النوعية تحارب التنمر .. في ندوة خارج المنافسة ..

النوعية تحارب التنمر .. في ندوة خارج المنافسة ..

المركز الاعلامي

10/12/2018

الدكتور/ عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور/ عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، والدكتوره/ حنان يشار عميد الكلية والدكتوره/ سحر عيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع ، وقد حاضر فيها د/ جيهان ابراهيم الشرقاوي استشاري اسري وتربوي ورئيس لجنة المرأة والطفل للاتحاد العربي ورئيس مركز مصر والوطن العربي وبحضور د/ زينب صلاح الاستاذ بقسم الاقتصاد المنزلي.
من جانبها رحبت" يشار" بالساده الحضور واكدت على ان الكلية تولي حرصا شديدا على القضايا المجتمعية كافة واكدت على دور الجامعة في مواجهة تلك الظواهر التي تؤثر بشكل مباشر على السلام الاجتماعي بين اطياف المجتمع.
وعلى جانب اخر اعربت " عيد" على الايمان بالنفس هو بداية طريق النجاح ، وان قدرة الفرد على الثقة بالنفس هو بداية الطريق للقضاء على التنمر.
وفي سياق متصل تطرقت " الشرقاوي" الى ظاهرة التنمر اصبحت منتشرة ومتواجدة بصوره كبيرة في المدارس والجامعات وايضا في البيوت، كما تناولت تعريف التنمر واشكاله المختلفة واشارت الى ان التنمر اللفظي ادى الى تراجع الطلاب في الدراسة، وكذلك مدى تاثير التنمر في الطفوله على المدى البعيد بعد سن 21 سنه وذلك يصبحون اشخاص متنمرون بالفطرة مقارنة بغيرهم والتنمر دائما ما يكون بالفطرة ومكتسب. كما اشارت الى عنصرين هامين يؤدون الى تنمر الشخص وهما تكون الطفولة والتربية او التعرض للمشكلات الاسرية.
وفي السياق ذاته تخللت الندوة المشاركة التفاعلية من قبل الطلاب من خلال طرح الاسئلة المختلفة لمعرفة مقدار الثقة بالنفس، واشارت الى المميزات التي يجنيها الفرد جراء ثقته بنفسه ، وتناولت ايضا نقاط ضعف الشخصيه في حال اتصفت بعدم الثقة بالنفس 

 

 

 

 

 



Top