استخدام خدمات

استخدام خدمات 'جوجل' المجانية في بث المحاضرات

العلاقات العامه والاعلام

16/03/2020

عميد هندسة المنوفية: استخدام خدمات 'جوجل' المجانية في بث المحاضرات

أكد د. أيمن عميرة، عميد كلية الهندسة الإلكترونية، بجامعة المنوفية، بدء الكلية بث محاضراتها المختلفة من خلال الإيميل الأكاديمي للطلاب أو "جوجل كلاس روم"، أو تصوير المحاضرات وبثها عبر موقع الكلية.

وأضاف عميرة في تصريح خاص "للجامعة" أن الكلية تستغل خدمات " جوجل" المجانية للتعيلم عن بعد، مشيرًا إلى أن اعتمادهم ان تلك الطريقة مؤقتة، وأن الأساتذة يعملون بكامل جهدهم للانتهاء من تصوير وتحضير المواد ورفعها عبر الإنترنت.

وتابع أن منصة " جوجل" توفر ميزة التفاعلية بين الطلاب والأساتذة وإمكانية طرح أسئلتهم عليهم، وأنهم يمكنهم طرح امتحانات صغيرة من خلال ملئ استمارة بها بعض الأسئلة وتكون بوقت محدد، وأنها تفيد العملية التعليمة خاصة في مجال " الهندسة الإلكترونية" في الظروف الطبيعية، لكنها لا تكفي لاستمرار الدراسة بهذا الشكل.

وقال أنه ناقش مع اتحاد طلاب الكلية صباح اليوم الطرق المثلى لنقل المحاضرات إلكترونيا، وأنهم أبلغوا عن وجود بعض الطلاب لا يملكون خدمات الإنترنت، مشيرًا إلى أنهم قرروا بشكل مؤقت تحميل طلاب أخرين المواد لهم وتوصيلها لهم. وأختتم أن خدمات الكلية مستمرة بشكل طبيعي من استخراج الشهادات وإثبات القيد وغيرها من الأمور.

 

 

 

 

 



Top