عيد جامعة المنوفية

عيد جامعة المنوفية

it unit

23/12/2018

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة المنوفية يشهدان فعاليات الإحتفال بعيد الجامعة ال42

انطلقت صباح اليوم فعاليات الإحتفال بعيد جامعة المنوفية الثاني والأربعين بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة واللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق والدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورؤساء الجامعة السابقين ولفيف كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية وأبناء جامعة المنوفية.

أعرب عبدالغفار عن سعادته لتواجده في رحاب جامعة المنوفية منارة العلم في وسط الدلتا وصاحبة كوكبة كبيرة من علماء مصر الأجلاء، كما وجه تحية حب واعتزاز للدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة السابق تقديرا له للجهود المبذولة في فترة رئاسته، متمنيا للدكتور عادل مبارك فترة رئاسة جديدة مملوءة بالعمل والإنجازات، وأبدى إعجابه على الفيلم التسجيلي الذي شمل تسليم السلطة بين الطرفين بحب وتقدير.
كما أكد عبدالغفار أن مصر تضم عدد كبير من الجامعات العريقة التي تجعل مصر في مصاف الدول الرائدة في مجالات البحث العلمي والمشاركات التعليمية والتي نفتخر بها، مضيفا أنه من منطلق توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإطلاق عام 2019 عام التعليم فهذا من شأنه مضاعفة الإهتمام بالعلم والتعلم وبالتطوير في كافة نواحي البحث العلمي، مشيرا إلى أن جامعة المنوفية تضم اكثر من 4000 عضو هيئة تدريس و200 هيئة معاونة و14 الف موظف كل هؤلاء يمثلون شعلة النشاط والعمل التي من شأنها تحقيق التقدم العلمي والبحثي المنشود للجامعة وإعداد الخريجين لسوق العمل، وتأهيلهم لمواكبة التطور العلمي ودمج الطلاب بالأنشطة الثقافية والتعليمية والمجتمعية والرياضية .

هذا وقد وجه مبارك التحيه لجميع ضيوف الجامعة شاكرا تواجدهم فى رحاب جامعة المنوفية، مشيرا إلى أن الجامعة اليوم بالذكرى الثانية والأربعين على إنشائها، تلك المنارةُ الساطعةُ في وسطِ الدلتا، فهى الجامعةُ الشامخةُ بمكانتِها ودورِها، بحرصها على خلقِ بيئةٍ أكاديميةٍ وتعليميةٍ مثاليةٍ، وسعيِها الدؤوبِ للتطورِ والتميزِ والرقى، وقدرتِها على التأقلمِ والاستجابةِ للمتغيراتِ بمنهجيةٍ وخططٍ وإستراتيجياتٍ طويلةِ الأمدِ.

وأضاف مبارك أن الجهودَ المتعاقبةَ لإداراتِ الجامعةِ حتى وقتِنا هذا والتنسيقِ بين قطاعاتِ العمل المختلفة أفرز إنجازاً ملكاً للجميع، نفتخر به، واستعرض بعض الحقائق التى تجسد ما وصلت إليه الجامعة من مستوىً متميزٍ ومكانةٍ رفيعة.

كما أكد رئيس الجامعة أن هذا الصرح الشامخ بما يقدمه من خِدْمات جليلةٍ في كافة المجالات قد تبوأ مكانةً رفيعةً بفضل أبنائه الأوفياء، يأتى على رأسهم رؤساء جامعة المنوفية السابقون الذين تفانوا في خدمتها، وقدموا قصارى جهدهم وخبرتهم كى يروا جامعتَهم الحبيبة في أفضل مكانة وأحسن حال، ونوابُ رؤساء الجامعة وعمداءُ الكليات ووكلائها، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة تدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإدارى والطلاب.

ومن جانبه أكد عباس علي فخره واعتزازه بجامعة المنوفية باعتبارها صرحا شامخا عظيما على أرض المنوفية الخصبة العريقة، أرض الرؤساء والعلماء، مشيرا إلى أن ما تقوم به الجامعة من بث روح التميز والابتكار لأبنائها من المحافظة وزرع حب العطاء في قلوب طلابها لخدمة مجتمعهم في كافة النواحي.
وشهد لما تقوم به الجامعة من نقلة نوعية في تطوير المجتمع وسعيها الدؤب في حل مشكلاته البيئية وادخال التكنولوجيا الحديثة لخدمة أبناء المنوفية ومواكبة سوق العمل المتطور معربا عن دواعي سروره بمشاركته للجامعة في عيدها الثاني والأربعين ومقدما تحية اعزاز وتقدير لكافة قيادات الجامعة.

وعلي هامش حفل الافتتاح تم عرض فيلما تسجيليا عن تطور وانجازات جامعة المنوفية ومراسم تسليم السلطة من الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة السابق إلى الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة متمنيا له التوفيق وسداد الخطي.

واختتمت مراسم الحفل بتبادل تسليم الدروع حيث قدم مبارك درع جامعة المنوفية لكل من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي و اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، كما قدم عباس درع محافظة المنوفية لكل من الدكتور خالد عبدالغفار والدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة.

 

 

 

 

 



Top