رئيـس جامعـة المنوفيـة يفتتـح فاعليـات المـؤتمـر العلمـى السنـوى الثانـى لقسـم الأمـراض المتـوطنـة بكليـة الطـب جامعـة المنـوفـيـة

رئيـس جامعـة المنوفيـة يفتتـح فاعليـات المـؤتمـر العلمـى السنـوى الثانـى لقسـم الأمـراض المتـوطنـة بكليـة الطـب جامعـة المنـوفـيـة

كلية الطب

18/04/2018

أفتتح اليوم الأستـاذ الدكتـور/ معـوض الخـولـى - رئيـس جامعـة المنوفيـة - فاعليـات المـؤتمـر العلمـى السنـوى الثانـى لقسـم الأمـراض المتـوطنـة بكليـة الطـب جامعـة المنـوفـيـة بحضور الأستـاذ الدكتـور/ أحمـد جمـال الديـن - عميـد الكليـة و رئيـس مجلـس إدارة المستشفيـات الجامعيـة - و الدكتور/ حسين ندا - نقيب أطباء المنوفية - و الدكتور/ مجدى حبيشة - رئيس رابطة أمراض الجهاز الهضمى و الكبد بنقابة الأطباء - و السادة و كلاء الكلية و رؤساء الأقسام و أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة بالقسم و أعضاء هيئة التدريس بمعهد الكبد القومى و من مختلف الجامعات المصرية و ذلك برئاسـة الأستـاذ الدكتـور/ عاطـف أبو السعـود - رئيـس القسـم و المـؤتمـر - و الأستـاذ الدكتـور/ أيمـن اللحلـح - الأستـاذ بالقسـم و مقـرر المـؤتمـر.

أكد رئيس جامعة المنوفية أن جامعة المنوفية تهتم بالبحث العلمي وأوضح أن المؤتمرات والندوات وورش العمل فرصة لتبادل الخبرات والتقاء الأجيال لتدريب وتعليم شباب الأطباء.
وأكد علي أهمية الانفتاح علي الآخرين في التعليم والتدريب لزيادة القيمة المضافة لينعكس ذلك علي جودة الرعاية الصحية، مشيرا إلي أن الطبيب يجب أن يكون حكيم في التعامل وتقديم الخدمة الطبية وأن يمتلك مهارة التواصل مؤكدا علي أهمية التكامل والتعاون بين مقدمي الخدمة الصحية بالمحافظة للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضي.

وأوضح الدكتور أحمد جمال أن الكلية حريصة علي التعاون مع النقابة ومديرية الصحة ومعهد الكبد لتقديم خدمة متكاملة مشيرا إلى أن إنشاء الروابط العلمية بالنقابة كان له أثر كبير في تقريب المسافات والتواصل بين مقدمي الخدمة.

وجه نقيب الأطباء بالمنوفية الشكر لرئيس الجامعة وعميد كلية الطب ورؤساء الاقسام علي دعمهم كل أنشطة النقابة وإنشاء الروابط العلمية التي وصلت إلى أكثر من 12 رابطة علمية.

وأضاف الدكتور أيمن اللحلح مقرر المؤتمر أن المؤتمر ناقش من خلال جلستين علميتين 8 محاضرات الجديد فى أمراض تدهن الكبد والتهابات الكبد الدهنية ومضاعفاتها ونسبه حدوثها

 

 

 

 

 



Top