رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر العلمى الثالث لرابطة الدلتا للأمراض الصدرية

رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر العلمى الثالث لرابطة الدلتا للأمراض الصدرية

كلية الطب

14/07/2018

قام الأستاذ الدكتور/ معوض الخولي - رئيس جامعة المنوفية - بإفتتاح فاعليات المؤتمر العلمى الثالث لرابطة الدلتا للأمراض الصدرية بحضور الأستاذ الدكتور/ احمد القاصد - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات والبحوث - و الأستاذ الدكتور/ أحمد جمال الدين عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية- و الأستاذ الدكتور / رمضان بكر - رئيس قسم الأمراض الصدرية بطب المنوفية .و تضم الرابطة أقسام الأمراض الصدرية و التدرن بجامعات المنوفية و الزقازيق و المنصورة و طنطا و بنها و ينظم المؤتمر هذا العام قسم الأمراض الصدرية بجامعة الزقازيق.

خلال كلمته أشار رئيس الجامعة بأن جامعة المنوفية شرفت بأن كانت أول جامعة تنظم هذا المؤتمر في نسخته الأولي عام 2016 . كما أكد سيادته علي حرصه الشديد على دعم كافة الأنشطة العلمية لجمعيات و أقسام الأمراض الصدرية تقديرا لجهد العاملين بحقل الأمراض الصدرية في القضاء علي الأمراض الصدرية المزمنة.
كما وجه سيادته بضرورة أن تنعكس توصيات و مناقشات المؤتمرات العلمية علي جودة الخدمة الطبية للمتردين على المستشفيات الجامعية و أن يكون هناك إجراءات و بروتوكولات علاج موحدة يتم تطبيقها في جميع المستشفيات.
كما أشاد الخولي بالدور الذى تقوم به رابطة الدلتا للأمراض الصدرية في إطار التكامل و التعاون متمنيا أن تخذو باقي التخصصات هذا الحذو لما يراه سيادته من عمل جماعى و أن يتم تعظيم الاستفادة من الكوادر و القامات العلمية في مجال التخصص الذين يستطيعون وتعاونهم ان يتم تقديم ضعف الخدمة المقدمة حاليا كما أوصى بنقل خبراتهم الي شباب الأطباء و يتم رعايتهم رعاية كاملة لإعداد أجيال علي قدر عالي من الحرفية.

و قد أهدى الدكتور معوض الخولي درع جامعة المنوفية إلي الدكتور عبد الباسط الأعرج رئيس رابطة الدلتا للأمراض الصدرية تقديرا من جامعة المنوفية لدور الرابطة.

حضر المؤتمر رؤساء جامعات و عمداء كليات طب الزقازيق و طنطا و بنها و المنصورة و أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة و أطباء وزارة الصحة و مستشفيات القوات المسلحة و طلاب الدراسات العليا من مختلف الجامعات

 

 

 

 

 



Top