عميـد الكليـة يجتمـع بـإدارة الشئـون الهندسيـةبهـدف تحسيـن الخدمـة بالمستشفيـات الجامعيـة

عميـد الكليـة يجتمـع بـإدارة الشئـون الهندسيـةبهدف تحسيـن الخدمـة بالمستشفيـات الجامعيـة

كلية الطب

05/03/2020

عقد الدكتور محمود قورة عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية إجتماعاً بإدارة الشئون الهندسية بالمستشفيات الجامعية بحضور الدكتور محمد الصاوى مدير عام المستشفيات الجامعية و الدكتور أحمد سعيد منصور مدير الإستقبال و العيادات الخارجية و المهندس مصطفي حيدر القائم بعمل مدير إدارة الشئون الهندسية.

و في بداية الإجتماع أكد عميد الكلية على أن إدارة الشئون الهندسية هى عصب المستشفي و عمودها الفقرى و أن الجميع داخل منظومة العمل كل له دوره و عليه مسئولية كبيرة تجاه المرضى كل في مجاله، و أن الهدف من عقد هذا الإجتماع هو وضع تصور و خطة عمل خلال الفترة القادمة ضمن خطة النهوض بالمستشفيات الجامعية و بداية تطبيق معايير الجودة في الخدمات الصحية موضحاً بأنه خلال الفترة السابقة منذ توليه المسئولية و حتى الآن و مع المرور المتكرر تم ملاحظة و تسجيل بعض المشاكل البسيطة و التى يتم تفاديها و حلها و بداية الحل هو أن نضع أيدينا على المشكلة موضحاً أن هناك بعض بعض العقبات و المشاكل التى تعيق العمل و مثل هذه الأشياء تبدو بسيطة و لكنها فعالة في الخدمة المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات.

و تم مناقشة الأبعاد الجوانب المختلفة فيما تقوم به إدارة الشئون الهندسية داخل المستشفيات الجامعية و تم الإتفاق على تنظيم العمل سواء في صيانة الأجهزة الطبية أو أعمال السباكة و النجارة و خطة لعمل المصاعد، كما تم الإتفاق على تنسيق العمل بين الإدارات المختلفة داخل المستشفيات من مشتريات و مخازن و شئون مالية و إدارة هندسية و غيرها في إطار من التكامل، كل يعمل داخل المنظومة بروح الفريق الواحد فلا يستطيع أحد أن يعمل بمعزل عن باقي المنظومة.

و إستمع عميد الكلية للأراء و المشاكل التى يواجهها العاملين بالإدارة الهندسية و تم رصد هذه المشاكل جميعاً و تم طرح بعض الحلول على أرض الواقع للتغلب عليها و منها عمل مخزون إستراتيجى من قطع الغيار المختلفة للعمال الهندسية لتفادى أى أعطال و مواجهة أى طارئ و ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف الإدارات لحسن سير و إنتظام العمل.

و في نهاية الإجتماع أكد عميد الكلية على ضرورة المتابعة اليومية من كل تشكيلات الإدارة الهندسية و المرور اليومى و رصد أى أعطال و التعامل معها بشكل فوزى و سريع، و كذلك ضرورة الصيانة الدورية و عمل كتيب لكل جهاز داخل المستشفي و متابعته حتى و إن لم يكن به أى أعطال.

 

 

 

 

 



Top