عميد الكلية يلتقي الطلاب خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الطلابي السنوي الرابع لوحدة ضمان الجودة بطب المنوفية

عميد الكلية يلتقي الطلاب خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الطلابي السنوي الرابع لوحدة ضمان الجودة بطب المنوفية

كلية الطب

19/05/2022

تحت رعابة الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، و الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، قام اليوم الدكتور محمود فورة عميد الكلية بلقاء الطلاب خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الطلابي السنوي الرابع لوحدة ضمان الجودة بطب المنوفية، بحضور الدكتور أسامة مدنى كلية الآداب، الدكتور ناصر عبد الباري وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و الدكتورة أميرة فتحي عبد العاطي مدير وحدة ضمان الجودة.
و خلال لقائه بطلاب الكلية تحدث الدكتور محمود قورة عميد الكلية علي ضرورة الوعي و الإدارك الكامل للطلاب في إختيار مسار الحياة العملية بعد التخرج و هو الهدف الرئيسي الذي يتناوله موضوع المؤتمر، مؤكدا أن الأساس في النجاح هو الإيمان برسالة الطب العظيمة في خدمة المرضي و التي تتطلب صقل المهارات الإكلينيكية بالتعلم المستمر. و أستعرض سيادته مع الحضور الحلم الذي إنتظره الكثير من أبناء الكلية و خريجيها بضم الأرض المجاورة لسور المجمع الطبي البحري للتوسع الأفقي للكلية و المستشفيات الجامعية، و أوضح سيادته بأن هذا الحلم أصبح حقيقة علي ارض الواقع، فخلال الشهر الماضي أصدر معالي رئيس الوزراء قراره بضم مساحة خمسة أفدنة لتصبح توسعة أفقية المستشفيات الجامعية و إقامة مشروع مدينة جامعة المنوفية الطبية. و قدم سيادته فيديو تفصيلي بالمشروع المنتظر البدء فيه خلال فترة وجيزة ليضم بين جنباته 9 مراكز طبية متخصصة تقدم خدمات نوعية جديدة داخل محافظة المنوفية و ترفع السعة الاستيعابية من 980 سرير إلي 3750 و هو بدوره يؤدي إلى التوسع في خدمة عدد أكبر من مرضي من خلال مراكز طبية متخصصة مصممة إنشائيا وفق معايير الجودة في الرعاية الصحية و كود إنشاء المستشفيات. و أكد عميد الكلية بأن هذا الحلم و المشروع الكبير ينتظر خريجي الكلية للعمل به و إكتساب خبراتهم و صقل مهاراتهم داخل جنباته.
من جانبه تحدث الدكتور أسامة مدنى عميد كلية الآداب جامعة المنوفية و الأستاذ بقسم اللغة الانجليزية عن أفضل و أصح الطرق للحصول علي شهادة في اللغة الانجليزية و التى تعتبر بمثابة متطلب أساسي في التقدم الدراسات العليا لطالب الطب و ايضا في التقدم للمنح الدراسية سواء داخل مصر او خارجها. و أوضح سيادته للحضور الشهادات الأساسية المعتمدة في اللغة الانجليزية و هى شهادة TOEFL و شهادة ILETS و افضل طرق الإعداد لهما و الإمتحان فيها و المراكز المعتمدة داخل مصر للحصول علي هذه الشهادات و هى AMIDEAST و British Council. كما قدم سيادته شرح تفصيلي عن كل شهادة و أن كل جامعة او جهة مانحة تحدد الدرجة المطلوبة لإجتياز مستوى اللغة المؤهل لكل منحة دراسية و الإلتحاق بالجهة.
و أوضحت الدكتورة أميرة فتحي عبد العاطي مدير وحدة ضمان الجودة و منسق المؤتمر بأن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر شهد العديد من المتحدثين الذين قدموا خبراتهم العملية لطلاب الكلية. فقد تحدث الدكتور أيمن صقر الأستاذ المساعد بقسم الأمراض المتوطنة بالكلية عن فرص الدراسة و التدريب بعد التخرج بدولة اليابان و التحديات التي واجهته خلال المنحة الدراسية ما بعد الدكتوراه و الإستفادة و الخبرات التى إكتسبها خلال هذه الفترة. كما أشارت بأن الدكتورة رنا الهلباوى الأستاذ بقسم الأمراض الصدرية بالكلية و وكيل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية السابق تحدثت عن الأهمية التى يكتسبها خريج الطب من الحصول علي الشهادات الدراسية من دبلوم او ماجستير و دكتوراه في علم الإدارة سواء MBA أو إدارة المستشفيات و المؤسسات الصحية، و كذلك جودة الرعاية الصحية و مكافحة العدوى بإعتبارها متطلب هام للأطباء في ممارسة المهنة.

 

 

 

 

 



Top