Banner




ندوة بآداب المنوفية

إيران وإسرائيل وتركيا في المنطقة العربية.. الممارسات والتغيرات في ندوة بآداب المنوفية

ادارة الاعلام

21/03/2017

تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية والدكتور أسامه مدنى عميد كلية الآداب.. أقام اليوم قسم اللغة الفارسية وقسم اللغة العبرية بالكلية بالتعاون مع جمعية خريجى أقسام اللغات الشرقية ندوة بعنوان: "إيران وإسرائيل وتركيا في المنطقة العربية الممارسات والتغيرات" وذلك يوم الاثنين الموافق 20 من مارس الجارى بقاعة المؤتمرات بالكلية.
وحاضر فى الندوة كل من الدكتور أيمن سلامة استاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية والدكتور محمد السعيد عبد المؤمن أستاذ الدراسات الإيرانية المعاصرة وبحضور كل من الدكتور هويدا عزت وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والدكتور حسناء محجوب وكيل الكلية لشئون التعليم الطلاب والدكتور عبد الفتاح درويش وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد الشاذلى العميد السابق لكلية الآداب ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب القسم.
وأوضح الدكتور محمد السعيد عبد المؤمن أن الندوة تسعى إلى رسم رؤية واضحة لدى صانعى القرار نحو الدول والشعوب الناطقة باللغة الفارسية ووضع السياسات الصحيحة فى التعامل معهم، كما أضاف الدكتور أيمن سلامة أن هذه الندوة فرصة لتصحيح بعض المفاهيم التي يحصل عليها الجمهور من خلال وسائل الإعلام التي تكون خالية من الأرقام والأحداث والتواريخ الهامة.
كما إستعرض خلال الندوة بعض الممارسات والتغيرات لتركيا وإسرائيل والشرق الأوسط وفي المنطقة العربية على وجه الخصوص.
كما شملت الندوة على مشاركات فعالة من جانب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمجموعة من الأسئلة حول موضوع الندوة ومدى صحة المعلومات المتدولة حول إيران وتركيا وإسرائيل.

Image may contain: 13 people

 

 

 

 

 

 



Top