Banner




أبحاث الهندسة المعمارية بمؤتمر كلية الهندسة جامعة المنوفية الأول للتنمية المستدامة

أبحاث معمارية بمؤتمر التمنية المستدامة : توظف قدرات تكنولوجيا النانو في تطوير البناء وحماية المباني ذات القيمة التاريخية

البوابة الإلكترونية

25/03/2017

    تناولت جلسة أبحاث الهندسة المعمارية بمؤتمر كلية الهندسة جامعة المنوفية الأول للتنمية المستدامة بشرم الشيخ عددًا من الأبحاث التكنولوجيا في هندسة البناء والمتعلقة بالقضايا الهامة ذات العلاقة المباشرة بأسس التنمية المستدامة من حيث الحفاظ والحماية للمباني ذات القيمة التاريخية والتراثية والعمل على إعادة توظيفها والإستفادة منها.
وأكد المشاركون بالأبحاث خلال المناقشات العلمية على ضرورة توظيف تكنولوجيا النانو في تطوير قدرات البناء والتشطيبات من أجل رفع كفاءة المباني من الناحية البيئة والحفاظ على الطاقة وخفض مقدار إستهلاكها.
وفي إتجاه مماثل .. تطرقت الأبحاث المعمارية إلى التغييرات البيئية الحادثة على مستوى العالم وحجم وطبيعة التهديدات التي تواجه مصر وخاصة منطقة الدلتا المهددة بغمر مساحات هائلة منها بالمياه، وكيفية الحفاظ على هذه المخاطر لتداركها سريعـــًا.
حيث إستكملت أبحاث أخرى الحداثة العمرانية التي سادت مصر وبناء المستعمرات السكانية أو ما يعرف بالمدن الجديدة وسُبل تشيدها بطرق تتجنب أساليب البناء المهددة بالإنهيار بهدف إحداث تنمية عمرانية مستدامة شاملة في الهندسة المعمارية المصرية.
صرح بذلك رؤساء الجلسة البحثية للهندسة المعمارية الدكتور محمود على والدكتورة أسماء الشامي والدكتورة سلوى مصطفى.

 

 

 

 

 



Top