Banner




جامعة نزوى بسلطنة عمان

رئيس جامعة المنوفية يتسلم درع جامعة نزوى بعمان

ادارة الاعلام

10/08/2017

استقبل الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية الطلاب إسلام عبد الحميد كامل وهبه جمال خليفة من كلية العلوم وسارة محمد الحامول وإيمان حلمى محرم من كلية الحاسبات والمعلومات والذين تلقوا برامج تدريبية بجامعة نزوى بسلطنة عمان وقاموا بتسليمه درع الجامعة تقديرا له على مجهوداته فى إثراء العملية التعليمية.
وأكد رئيس الجامعة أن جامعة نزوى من أوائل الجامعة التى تتعاون مع جامعة المنوفية فى تبادل الخبرات العلمية والبرامج التدريبية فى إطار بروتوكول التعاون بين الجامعات العربية، وشكر الطلاب لاجتيازهم البرنامج التدريبى بنجاح ومثلوا الجامعة بصورة لائقة.
وتحدث إسلام عبد الحميد وهبه جمال خليفة بقسم الكيمياء والفيزياء بكلية العلوم أن البرامج التى تلقوها فى مجال الكيمياء عن استخلاص النباتات والتدريب على أحدث الأجهزةـ، وفى مجال الفيزياء تجارب فى الفيزياء التطبيقية وفى الالكترونيات والذرية والنووية والكهرومغناطيسية وتنفيذ تجربة (طومسن) والاطلاع على أجهزة X RAY والمجهر الالكترونى الحديث.
وأضافت إيمان حلمى وسارة محمد الحامولى بقسم علوم الحاسب بكلية الحاسبات والمعلومات أن البرامج التدريبية التى تلقوها تضمنت كورسات تخصصية حول البرمجة وبرمجة الويب وطرق التفكير البرمجى وإدارة المشروعات وإدارة قواعد البيانات وحل مشكلات البرمجة وتم زيارة المعامل والإطلاع على أحدث أجهزة الحاسب الآلى.
وأكد الطلاب أن هذه الدورات فرصة جيدة لتبادل الخبرات مع زملائهم بالجامعات العربية الذين أظهروا ثقة كبيرة فى الخبرات المصرية وتنفيذ مشروعات مصرية هناك وأن الباحثين هناك أعربوا عن رغبتهم فى زيارة الجامعات المصرية للاستفادة من خبرتهم وعلمهم الوفير، مما جعلنا نفتخر من أن مصر هى أساس النهضة العلمية وبيت الخبرة العلمية. 
وفى نهاية الدورات التدريبية حصل الطلاب على شهادات معتمدة من جامعة نزوى باجتيازهم الدورات والبرامج، كما تضمنت الزيارة برنامج ترفيهى للطلاب للقلاع والحصون بسلطنة عمان وزيارة لقصر ومكتبة السلطان ومركز المخطوطات والوثائق وجامع السلطان قابوس وجولة حرة للتسوق.

 

 

 

 

 



Top