Banner




هندسة الإلكترونيات الصناعية

طلاب هندسة منوف يبتكرون جهازا لتوليد الكهرباء بالمشى والحركة

ادارة الاعلام

12/08/2017

تمكن فريق من طلبة الفرقة الرابعة بقسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم الآلى بكلية الهندسة الإلكترونية بمنوف من ابتكار لوحة إلكترونية تقوم بتوليد الكهرباء من خلال المشى أو الحركة المستمرة تسمى بالكهرباء الإنضغاطية يطلق عليها " Footstep Power Generation " كبديلا عن توليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية او الفحم وغيره.
أشار الدكتور جلال عتلم الأستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم الآلى والمشرف على المشروع أن هذا الإبتكار عبارة عن جهاز لتوليد الكهرباء عن طريق المشى تسمى "الكهرباء الانضغاطية" بإستخدام سنسور (Piezoelectric sensor) وذلك من خلال تصنيع لوحة إلكترونية يتم تثبيتها داخل الأماكن الأكثر إزدحاما بالناس كالمطبات في الشوارع أوالمترو والمواصلات أو المدرجات أو الأسواق والمولات وصالات الجيم أو الشوارع ومن خلال المشى أو الضغط على هذه اللوحة يتم توليد طاقة يقوم الجهاز بتخزينها داخل بطاريات ثم يعاد إستخدامها مرة أخرى والإستفادة منها.
وأضاف المشرف على المشروع أن من مميزات هذا الإبتكار أنه نظيف غير ملوث للبيئة ويتم توليد الكهرباء به في أي وقت بعيدا عن الظروف المناخية عكس توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية أو طاقه الرياح.
ويضم فريق العمل: محمد مدحت عبدالفتاح خطاب أيمن أحمد عبدالحميد الرشيدي أحمد سعيد مرسي ضبيش إسراء عادل إبراهيم إسراء بدر الدين عطالله.

 

 

 

 

 



Top