Banner




الباحث محمود عبدالعزيز عيسي

رسالة ماجستيربعلوم المنوفية تنشر في صورة كتاب بالمانيا و تترجم للغة الصينية

ادارة الاعلام

11/10/2017

حصل الباحث محمود عبدالعزيز عيسي مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنوفية علي درجة الماجستير في الرياضيات من خلال رسالته المقدمة تحت عنوان " Numerical Methods for the Solution of Some Differential Equations Using Artificial Intelligence " الطرق العددية لحل بعض المعادلات التفاضلية باستخدام الذكاء الاصطناعي بجامعة المنوفية عام 2013 ونشرت على صفحته الرسمية على موقع Research Gate }بوابة البحوث{ وهو أحد أشهر المواقع العالمية التي يقوم الباحثين بنشر إنتاجهم العلمي عليه وفي بداية عام 2016 تلقى عيسى رسالة من دار النشر الألمانية LAP- LAMBERT Academic Publishing تفيد برغبتهم في نشر رسالة الماجستير الخاصة به في صورة كتاب بعد إطلاعهم عليها من خلال موقع Research gat وملاحظتهم أن الرسالة تم قراءتها ومتابعتها من خلال عدد كبير من الباحثين على الموقع. وبالفعل تم الإتفاق و نشر الكتاب باللغة الإنجليزية في 25 نوفمبر 2016 تحت عنوان Numerical Solutions Using Cellular Neural Networks.
وعقب نشر الكتاب بعدة أشهر تم عقد إتفاق ثلاثي بين كل من الدكتور بوبنغ تيان (Boping Tian) استاذ الرياضيات بجامعة هاربين للتكنولوجيا بدولة الصين والباحث محمود عيسى ودار النشر Golden Light Academic Publishing على إعادة نشر الكتاب باللغة الصينية. وقد أشرف السيد جوانتشيان تنج (GuangqiangTeng)على عملية الترجمة , وقد جاء هذا الإتفاق نتيجة لما يحمله الكتاب من محتوى علمي قوي جدير بالنشر والدراسة وأسلوب عرض يتسم يالسلاسة والسهولة كما ان نشر الكتاب بأكثر من لغة يعكس مدى أهمية المحتوى العلمي لهذا الكتاب الذي تم كتابته بطريقه ملائمه تتناسب مع طلاب المستوى الأخير من المرحلة الجامعية وكذلك المستوى التمهيدي لطلاب الدراسات العليا في تخصصات الرياضيات والهندسة والفيزياء وعلوم الحاسب الآلي. وأكد بوبنغ تيان ان الكتاب مناسبا للتدريس للطلاب الصينيين في المرحلة الجامعية والدراسات العليا. وبالفعل تم ترجمة الكتاب إلى اللغة الصينية ونشره في 25 مايو 2017.
جدير بالذكر أن محمود عيسى تخرج في كلية العلوم جامعة المنوفية بتقدير امتياز ليكون مدرسا مساعدا بها ويقوم حاليا بدراسة الدكتوراه في الرياضيات في الصين في جامعة هاربين للتكنولوجيا منذ سبتمبر2014 , وتوجد اصدارات الكتاب باللغتين الإنجليزية والصينية على العديد من المواقع العالمية مثل : Amazon,More Books,Google Books, من خلال الرابط (link is external)

 

 

 

 

 



Top