Banner




مشروع معهد الكبد القومي

تحليل 1450 عينة لفيروس سي لأهالي قرية زوير في اليوم الأول لحملة معهد الكبد بالمنوفية

ادارة الاعلام

16/10/2017

في إطار مشروع معهد الكبد القومي لقرى خالية من فيروس سي إنطلق معهد الكبد القومي جامعة المنوفية صباح اليوم إلى قرية زوير لأخذ العينات من أهالي القرية وتمشيط الحالات إستعدادًا لتحديد العلاج المناسب على نفقة الدولة .. وذلك بحضور الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البية والدكتور هشام عبد الدايم عميد المعهد ومشاركة الدكتورة تاري سلمان وكيل المعهد لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة إيمان رويشة رئيس قسم طب الكبد بالمعهد والدكتور محمد عبد المطلب رئيس الإدارة المركزية لمستشفى معهد الكبد والدكتور محمد طه مدير مستشفى معهد الكبد والدكتور شريف عباس والدكتور عبد العليم هلال. 
أكد عميد المعهد أن رسالة المعهد قائمة على وضع خطة لتمشيط كل القرى لجعلها خالية من فيروس سي وقد تم تمشيط 7 قرى على أن يتم في الفترة القادمة تمشيط 8 قرى أخرى، بالإضافة إلى مشروع جديد سوف يطلقه المعهد قريبــًا وهو مدارس خالية من فيروس سي. 
وأعلنت الدكتورة تاري بأنه اليوم قد تم تحليل لنحو 1450 من أهالي قرية زوير تمهيدأً لإعطاء الأدوية للمصابين، مضيفة بأن قطاع خدمة المجتمع في المعهد يسعى للتواصل مع النشطاء بالقرى لعمل مسح شامل لجميع قرى المحافظة لإعلانها خالية من فيروس سي. 
وأشارت الدكتورة إيمان رويشة بأنه تم التحليل لنحو 3325 من أهالي 5 قرى مؤخرًا وهن كفر طنبدي وسبك الأحد والحواصلية وميت بره وتم إكتشاف 2251 حالة إيجابية سيتم إعطائهم العلاج بالمجان على نفقة الدولة بالمعهد .

 

 

 

 

 



Top