Banner




المجلس الأعلى للجامعات

رئيس جامعة المنوفية: المجلس الأعلى للجامعات يعلن الإنتهاء من اللائحة الطلابية ويخاطب وزارة المالية لدعم صندوق العاملين بالجامعات

ادارة الاعلام

19/11/2017

صرح الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية أن المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أعلن أنه تم الانتهاء من اللائحة الطلابية فى شكلها النهائى وبدء الاستعداد لإجراء الانتخابات الطلابية فى أوائل ديسمبر القادم.
وأضاف الخولى أن الوزير أكد على دعم المجلس الأعلى للجامعات لتفعيل صندوق تحسين أوضاع العاملين بالجامعات من غير أعضاء هيئة التدريس والألتزام بتفعيل هذا الصندوق، وتم مخاطبة وزارة المالية بهذا الشأن والتى أكدت عدم ممانعتها، مع تقديم الإطار التشريعى الذى ينظم ذلك.
كما أن المجلس أكد على ضرورة استمرار التعاون بين الجامعات ومراكز التميز العلمية من خلال بروتوكولات التعاون وتنظيم زيارات ميدانية للطلاب والباحثين للمراكز.
وأشار الخولى إلى أن جميع حضور المجلس الأعلى للجامعات أكدوا على تضامنهم الكامل مع جامعة الفيوم ودعم رئيس الجامعة وإدارتها فيما اتخذته من إجراءات، وضرورة احترام استقلال الجامعات ومساندتها فى مواجهه الأزمات المختلفة.
وأعلن رئيس الجامعة أن المجلس وافق على الآليه المقترحة لبحث تكافؤ تخصص درجات الماجستير والدكتوراه الممنوحة من جهة علمية فى مجال تخصص معين لمجال آخر من غير كلية التخصص من خلال اللجنة العليا لتنظيم أعمال اللجان العلمية.
واستعرض المجلس ما تم إنجازه من أعمال مكتب التنسيق لهذا العام 2017/2018.
كما تم مناقشة مقترحات آليات تسريع قبول الطلاب الوافدين بالجامعات ومتابعة نتائجهم فيما يخص مرحلة البكالوريوس، وآليات تفعيل دور مكتب الوافدين بكل جامعة، وعقد اجتماع دورى فى بداية العام الدراسى لمنسقى إدارة الوافدين بالجامعات، وتفعيل الحساب الخاص لكل جامعة ورفع نتائج الوافدين عليها، وتفعيل الحسابات الخاصة بالسفارات لمتابعة قبول الطلاب ونتائجهم بشكل دورى، وتقديم الدعوة لوفود من الدول العربية والإفريقية للقيام بزيارات ميدانية للجامعات المصرية، إلى جانب دور المعارض المصرية للتعليم العالى بالخارج، وإنتاج فيلم تسويقى للجامعات المصرية، وتنشيط دور المكاتب الثقافية المصرية لدعم الوافدين بالجامعات.
والتأكيد على تواجد أعضاء هيئة التدريس ومتابعة رؤساء الجامعات لسير عملية امتحانات منتصف الفصل الدراسى بالجامعات.

 

 

 

 

 



Top