وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة المنوفية يشهدان إنطلاق فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط الدولي لنظم القوى الكهربية

ادارة الاعلام

19/12/2017

بدأ منذ قليل افتتاح فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط الدولي التاسع عشر لنظم القوى الكهربية بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ورئيس جامعة المنوفية الدكتور معوض الخولي والدكتورة مها مصطفى وكيل وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط والتعاون الدولي وممثلة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتور فاروق إسماعيل رئيس اللجنة الموجهه للمؤتمر والدكتورة عزة لاشين رئيس المؤتمر وعميد كلية الهندسة جامعة المنوفية ووفود علمية من دولة فرنسا وأمريكا و بريطانيا المانيا وعمان والمغرب والمملكة العربية السعودية والجزائر.
أكد وزير التعليم العالي في كلمته على أهمية المؤتمر في تبادل الأبحاث العلمية فيما بينها وتجنب تكرار الأبحاث واستغلال الإمكانات المتاحة بين الجامعات متمنيا الخروج بتوصيات يستفيد منها المجتمع المصري ورؤية جديدة في استغلال الطاقة الجديدة والمتجددة . 
و في نفس السياق أكد دكتور معوض الخولي على أهمية دور المهندس باعتباره عماد التنمية في الوقت الحاضر حيث ساهم في اجتياز مصر لفترات الظلام التي كانت تعاني منها في السنوات الماضية.
وتحدث عن دوره كباحث فزيائي في أهمية استخدام الطاقة الشمسية كطاقة متجددة لا تنفذ ونظيفة وقادرة على تدفئة قارة اوربا متمنيا أن يكون مجال البحث في الفترة القادمة عن الطاقة المتجددة ومجالاتها المختلفة. 
وأشارت عزة لاشين رئيس المؤتمر بأن الفعاليات سوف تشهد مناقشة 229 بحث علمي في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة بهدف تقديم رؤية تطورية في مسيرة البحث العلمي ايمانا بأهمية العلم كرسالة واستخدام التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات. 
وتحدث الدكتور فاروق إسماعيل عن تاريخ المؤتمر الذي ساهم في حل المشكلات المتعلقة بالطاقة على مدار 30 عاما معتبرا تخصص الطاقة الكهربية من أهم التخصصات الهندسية. 
وأكدت ممثلة وزير الطاقة والكهرباء أن الوزارة ترتكز على الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء في التحول التدريجي من شبكة نمطية إلى شبكة زكية تستخدم التكنولوجيا الحديثة في التعاون وآلية رصد الأعطال وإعادة التيار بطريقة إتماتيكية بالكامل بنظام SCADA

 

 

 

 

 



Top