مؤتمر الشرق الأوسط التاسع عشر

بث مباشر من مركز المؤتمرات بالأزهر: مؤتمر الشرق الأوسط بهندسة المنوفية ينهي فعالياته مطالبــًا بضرورة ربط خطوط إنتاج شركات الكهرباء بالبحث العلمي

ادارة الاعلام

21/12/2017

أنهى مؤتمر الشرق الأوسط التاسع عشر لنظم القوى الكهربية فعالياته بعددًا من التوصيات الملحة حول محاور وأهداف المؤتمر ألقها الدكتور علوي الخولي مقرر المؤتمر ورئيس قسم القوى الكهربية بهندسة شبين الكوم. وقد جاءت التوصيات نتاج مناقشة علمية مع رؤساء التحكيم والجلسات العلمية. 
وتناولت التوصيات المطالبة بضرورة ربط خطوط الإنتاج لشبكات الكهرباء بالبحث العلمي للتغلب على المشكلات التي قد تحدث بهدف رفع الإنتاجية وتوفير الطاقة وتنمية الصناعات المحلية وتوفير الطاقة للمواطنين، كما تطرقت التوصيات إلى إقتراح عمل poster للشركات الحكومية كشركات الكهرباء ووزراة الكهرباء لعرض التطورات التي وصلت إليها، وأيضا أقتراح أختيار أفضل عرض للأبحاث تشجعيـــًا للباحثين، دعوة رؤساء الأقسام إلى لجان التنسيق للمؤتمرات، تطبيق دعوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بفكرة اللجان القيادية في التخصصات العلمية ودورها في ربط الأساتذة والباحثين بالكليات في نفس التخصص، إقتراح إقامة ندوات علمية عامة على هامش المؤتمر تناقش محاور وأهداف المؤتمر، تشجيع الربط بين الجهات البحثية والعلمية مع شركات إنتاج الكهرباء ووزراة الكهرباء والطاقة المتجددة. تشجيع التصنيع المحلي للمعدات الكهربية، تطبيق حلقات علمية تخصصية للشركات الداعمة للمؤتمر، إنشاء مجلة علمية للأبحاث التي تخص المجالات التي تناقشها المؤتمرات الكهربية الدورية. ضرورة الإستمرارية في نشر الأبحاث في المجالة العالمية IEEE. 
المتؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتور مهندس محمد سعيد العطار وزير الإنتاج الحربي والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية.

 

 

 

 

 



Top