مبادرة اسأل رئيس جامعة المنوفية

رئيس جامعة المنوفية يلتقى بالعاملين من ذوي القدرات الخاصة

البوابة الإلكترونية

17/01/2018

   في إطار مبادرة اسأل رئيس جامعة المنوفية.. إلتقى صباح اليوم الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة بالعاملين بالجامعة من ذوي القدرات الخاصة للاستماع إلى مطالبهم واقتراحاتهم استجابة لطلب أحدهم عبر صفحة مكتب رئيس الجامعة.
حضر اللقاء الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة ومديرى عموم شئون العاملين والشئون المالية.
بدأ رئيس الجامعة اللقاء بأن المعاق إنسان كسائر البشر له كيانه وتفكيره ومنهم من يكون طموح كسائر البشر لا يحب الهزيمة لا يحب نظرات العطف والشفقة، ولكن يحتاج الى من يفهمه ويمد له يد العون ويفتح له الباب على مصراعيه، لذا دعوت لهذا اللقاء المفتوح دفاعا عن حقوق العاملين بالجامعة في ظل اللوائح والقوانين التى نلتزم بها جميعا.
وأضاف أن مجلس الجامعة وافق على خصم 50% من رسوم الإلتحاق بالفرق الدراسية بالكليات أو الدراسات العليا وكافة الخدمات الإجتماعية والترفيهية والرياضية للعاملين من ذوي القدرات الخاصة.
كما أشار بأن الخدمات العلاجية بالوحدات الطبية بالجامعة لديها تعليمات مشددة بتسهيل الخدمات الطبية المقدمة لهم وأيضــًا توفير رقم هاتف سريع لتمكنهم من سهولة الإتصال.
وأمر رئيس الجامعة بتزويد المرافق بالجامعة بمنزلق لتسهيل الحركة للعاملين والطلاب من ذوي القدرات الخاصة.
ثم فتح رئيس الجامعة باب الأسئلة لكل من لديه إستفسار أو شكوى وخلال الإستماع للعاملين أعلن رئيس الجامعة عن بحث فكرة إنشاء حضانة لأطفال العاملين وبأولوية خاصة لذوي القدرات الخاصة، وكلف مدير عام شئون العاملين بتخصيص موظف مسئول لتلقى الشكاوي منهم وتسهيل قنوات الإتصال مع رئيس الجامعة للبت في مشكلاتهم المتعلقة بإحتياجاتهم الخاصة، والتأكيد على كافة الإدارات تطبيق القانون الإداري الذي يسمح لهم بإذن لمدة ساعة.
وحول رئيس الجامعة بعض الطلبات لأمين عام الجامعة لإتخاذ اللازم والرجوع إليه فيما لايخالف اللوائح والقوانين الجامعية، مؤكدا في نهاية اللقاء على تكرار هذا الاجتماع ووعد بحلول فورية لمشاكلهم.

 

 

 

 

 



Top