إفتتاح الرئيس السيسى لمشروعات قومية جديدة من مدينة السادات

رئيس جامعة المنوفية: إفتتاح الرئيس السيسى لمشروعات قومية جديدة من مدينة السادات خطوة جديدة فى طريق المستقبل

البوابة الإلكترونية

15/01/2018

  في إطار خطط الدولة لتحقيق مجموعة من النجاحات المتوازية وافتتاح المشروعات القومية لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب.. عبر الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية عن سعادته بحضور إفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للمشروعات القومية بالوجه البحرى والدلتا من مدينة السادات بالمنوفية بحضور وزراء مصر وقياداتها، مشيدا بالتجربة المصرية فى صناعة المستقبل حتى أصبحت الإنجازات واقعا ملموسا خاصة وأن تنفيذ مشروعات تنموية متعددة في مصر قد تأخر على مدار العقود الماضية.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى تأتى لإفتتاح عدة مشروعات صناعية عن طريق الفيديو كونفرنس أهمها مصنع «بشاي للحديد الإسفنجي» الذي يعد الثاني على مستوي الجمهورية والثالث على مستوي الشرق الأوسط في إنتاج الحديد الإسفنجي شديد الصلابة، وكذلك خط إنتاج لمصنع «الرباعية فورتكس» للمنسوجات وصناعات الغزل والنسيج، وتسليم مشروع "مصنعك برخصته" الذي يتضمن ٢٩٦ مصنعًا صغيرًا في المنطقة الصناعية بمدينة السادات، تبدأ مساحاتها من ٣٠٠ متر وحتى ألف مترو تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي.
بالإضافة إلى افتتاح مستشفى بنها للتأمين الصحى ومستشفى 15 مايو عبر الفيديو كونفرنس ليمثل نقلة كبيرة في الخدمة الصحية والعلاجية للمواطنين الذين عليهم العبء الأكبر للحفاظ على هذه المستشفيات.
وأضاف رئيس الجامعة أن الرئيس السيسى أكد على أن أهم التحديات التى تتبناها الدولة هو جودة التعليم وتأهيل الطلبة على كافة المستويات وسعى الدولة المستمر لإنشاء جامعات حكومية وخاصة جديدة لتتواءم مع أفضل 50 جامعة على مستوى العالم وافتتاح المرحلة الأولى لمشروع مصر القومى للنهضة العلمية مدينة زويل وتطوير جامعة قناة السويس وتطوير المنشآت الرياضية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية.
وأكد الخولى أن محافظة المنوفية تشهد تنفيذ عدد كبير من المشروعات الجديدة خاصة فى مدينة السادات والمناطق الصناعية الأخرى لتحقيق التنمية الشاملة وأن زيارة الرئيس السيسى سيرفع من أسهم المحافظة على خريطة الاستثمار.

 

 

 

 

 



Top