مستشفى منشأة سلطان الجامعى

غدا: رئيس جامعة المنوفية يعقد جلسة مجلـس إدارة المستشفيـات الجامعيـة بمستشفـى منشـأة سلطـان الجامعـى

البوابة الإلكترونية

22/01/2018

يجتمع غدا الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية بمجلس إدارة المستشفيات الجامعية فى جلسته الشهرية بمستشفى منشأة سلطان الجامعى.
صرح رئيس الجامعة أنه قرر انعقاد الجلسة بمستشفى منشأة سلطان الجامعى ذلك الصرح الطبى الذى أنشىء بتبرع من رجل الأعمال الحاج شاكر حمودة لخدمة أهالي قرية منشأة سلطان التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية والقري المجاورة لها وتم ضمها كواحدة من مستشفيات جامعة المنوفية منذ عام 2001.
وتضم المستشفي 80 سرير لخدمة المرضى في تخصصات الأطفال والغسيل الكلوي وجراحات اليوم الواحد، كما تضم 15 حضانة أطفال و18 ماكينة غسيل كلوى و11 سرير رعاية مركزة.
كما يوجد بالمستشفي وحدة لمناظير الجهاز الهضمى و 3 غرف عمليات مجهزة حديثة بتقنيات عالية (عمليات الرمد – عمليات الجراحة العامة – عمليات الأنف و الأذن و الحنجرة).
وتؤدى المستشفي خدمات التشخيص والعلاج اللازمة للمرضى المترددين علي المستشفي من معمل تحاليل وأشعة عادية وبها وحدة التعقيم ووحدة معالجة المياه للغسيل الكلوى.
وأضاف رئيس الجامعة أن المستشفي تخدم ما يقرب من 150 مريضاً يومياً يترددون على العيادات الخارجية المتواجدة بها في التخصصات المختلفة كما يوجد بالمستشفي عيادة أسنان يوجد بها وحدتين أسنان. وتقوم المستشفي بدورها في إستقبال حالات الطوارئ و خاصة في تخصص طب الأطفال و يبلغ متوسط حالات الطوارئ حوالي 1950 شهرياً.
كما يتوفر بالمستشفي وحدة طب الأسرة تحت إشراف قسم طب الأسرة بكلية الطب جامعة المنوفية ويتم تدريب طلاب الكلية ميدانياً بها ويخصص راوند إكلينيكى دائماً بها.
وتقوم إدارة الجامعة حاليا بإنشاء مبنى من 7 طوابق للمعهد الفنى للتمريض نظرا للحاجة الماسة للمزيد من أعداد التمريض للعمل بمستشفيات الجامعة ومعهد الكبد القومى و الإدارة الطبية.

 

 

 

 

 



Top