القافلة الطبية لقرية منشأة الشريكين

رئيس جامعة المنوفية يشارك فى القافلة الطبية لقرية منشأة الشريكين

البوابة الإلكترونية

23/01/2018

   فى إطار خدمة المجتمع وحرصا على دور الجامعة الخدمى والتوعوى.. شارك الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى القافلة الطبية التى نظمتها كلية الطب تحت إشراف الدكتور محمود قورة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى قرية منشأة الشريكين لتقديم الكشف والعلاج المجانى لأهالى القرية.
شملت القافلة تخصصات باطنة وصدر وأطفال وأنف وأذن وعظام ونفسية وعصبية وطب أسرة بالإضافة إلى ندوة توعوية عن السموم.
تفقد رئيس الجامعة العيادات وأشاد بمساعدة أهالى القرية فى التنظيم والمشاركة، وأضاف أن هذه القافلة تأتى ضمن سلسلة القوافل المتكاملة والمتخصصة التى تنظمها الجامعة إسبوعيا لخدمة قرى المحافظة، وجامعة المنوفية من أولى الجامعات التى أعلنت عن قرى خالية من فيرس سى عن طريق عمل مسح طبى شامل لأهالى القرية للكشف عن المرض وتحويل الحالات المصابة إلى معهد الكبد القومى وعلاجه، بالإضافة إلى عمل فحص طبى هذا العام ل 38 ألف طالب وطالبة للكشف عن فيرس سى وعلاج الحالات المصابة.
وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة لا تتوانى فى تأدية رسالتها فى خدمة وتوعية المجتمع للوقاية من الأمراض' وأشاد بمشاركة طلبة كلية الطب والصيدلة فى القافلة واقترح عمل قاعدة بيانات لمشاركة طلبة كليات الجامعة فى القوافل الموجهة للقرية التابع لها.

 

 

 

 

 



Top