مركز تعليم الكبار

طلبة جامعة المنوفية يعدون أول دليل علي مستوى الجامعات المصرية لجذب الدارسين الأميين لفصول محو الامية

البوابة الإلكترونية

24/01/2018

  تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفى سبق جديد لجامعة المنوفية فى مجال تعليم الكبار.. أعلن الدكتور جمال الدهشان عميد كلية التربية بجامعة المنوفية عن قيام مركز تعليم الكبار بإعداد أول دليل لجذب الدارسيين الأميين للإلتحاق بفصول محو الأمية على صورة سؤال وجواب من إعداد طلبة جامعة المنوفية متدربي المجموعتين السابعة والثامنة لدورة أعداد معلم تعليم الكبار.
وأوضحت الدكتورة هبة الغتمى مدير المركز أن هذا الدليل من إعداد متدربى دورات إعداد معلم الكبار تحت إشراف أسماء مكى باحث ماجيستير صحة نفسية ومدرب بدورة إعداد معلم تعليم الكبار، ويعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية نتيجة التفاعل البناء فى ورش العمل فى التدريب والتفاعل على أرض الواقع مع الأميين.
وأضافت مديرة المركز أن جذب الأمى للإلتحاق بفصل محو الأمية هو أول وأصعب الخطوات التى تواجه الطلاب وكلما تمت بطريقة بسيطة ميسرة كانت أساسا لعملية التعليم ومن ثم كان لابد أن يجد الطلاب الدليل الواضح لجذب الأميين فى صورة سؤال وجواب تسهل عليهم التعامل مع الأمى ونقله إلى طريق النور.

 

 

 

 

 



Top