قافلة علمية إلى مصنع إيفرو جرو للأسمدة الزراعية بمدينة السادات

مصانع الأسمدة العملاقه بالسادات تستضيف خبراء كيميائيين بجامعة المنوفية

البوابة الإلكترونية

24/01/2018

  قام خبراء في كلية العلوم اليوم بقافلة علمية إلى مصنع إيفرو جرو للأسمدة الزراعية بمدينة السادات، وذلك برعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور علاء الدين عبد العزيز النعناعي وكيل الكلية.

وقال الخبراء المشاركين بفعاليات القافلة بأن المصنع يقوم بضخ منتجات الأسمدة الزراعية بأحدث الأساليب الإستراتيجية في إنتاج الأسمدة بدلا من الطرق الصناعية التقليدية وذلك تجنبا للسلبيات الزراعية الناتجة للمخلفات الزراعية الضارة.

وقد طرح الخبراء الطرق الجديدة المستحدثة في إنتاج كلوريد الكالسيوم وكالسيوم الفوسفات وسلفات البوتاسيوم بطاقات إنتاجية كبرى تتناسب مع خطة الدولة الحديثة في توسعة الإستصلاحات الزراعية وزيادة الدخل الزراعي وتقليص إستيراد الأسمدة الزارعية من الخارج وسد فجوة الإحتياجات الزراعية مع العمل على تقليل المخلفات الزراعية وسبل تدويرها مرة أخرى بطريقة أمنة.

شارك في فاعليات القافلة الدكتور عادل عبد الهادي نصار والدكتور فتحى عبد الغنى السيد والدكتور عبدة سعد الطبل والدكتور محمد عبد الله حواطة والدكتور محمد عزت الليثي الأساتذة بكلية العلوم مع شاركة فعالة من طلبة وطالبات كلية العلوم

 

 

 

 

 



Top