Banner




 جامعة المنوفية

طرق الوقاية والعلاج من الادمان في ندوة تثقيفية بحقوق المنوفية

البوابة الإلكترونية

05/03/2018

 


نظمت كلية الحقوق جامعة المنوفية ندوة تثقيفية عن الإدمان في صوره المختلفة سواء إدمان المواد المخدرة أو إدمان وسائل التواصل الإجتماعي الفيسبوك وتويتر وإدمان الأفكار السلبية.
وجاءت هذه الندوة بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أبو الخير عطية عميد كلية الحقوق والدكتور محمود التحيوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. .
أشار الدكتور التحيوي وكيل الكلية أن الإدمان بجميع أنواعه له تأثير علي التنمية الإقتصادية في البلاد وعلي الدور الإيجابي للشباب في تنمية المجتمع المصري ، كما تحدث عن وسائل معالجة الإدمان علي الصعيد الحكومي والأهلي ودور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في مواجهته ودور قانون العقوبات المصري في الحد منه لتشديد العقوبات الجنائية سواء في الجنايات أو الجنح والمخالفات.

كما تحدث الدكتور عبد الله شحاته بقسم علم النفس بكلية الآداب بالمنوفية عن الأسباب النفسية التي تؤدي إلى إنتشار ظاهرة الإدمان وأشكاله ومكوناته وعناصره ودور الطب النفسي في معالجته.
كما أوضح الدكتور عبد الله السيوطي من وزارة الصحة المجهودات التي تقدمها وزارة الصحة بكافه مؤسساتها ومستشفياتها في مكافحة ظاهرة الإدمان من رعاية وعلاج واهتمام .
وقد أشادت الدكتورة إيمان شكر عن دور كلية التمريض في مكافحة الإدمان بكافة أنواعه وخاصة في مجال عقد المؤتمرات المحلية والدولية والندوات وورش العمل في مكافحه الإدمان.
وفي ذات المجال الدوائي والعلاجي تحدثت الدكتورة غادة شبل زغلول مدرس الطب الشرعى وعلاج التسمم والإدمان بمستشفيات جامعة المنوفية عن السبل العلاجية التي يتم بها معالجة المدمن ورعايته من مخاطر الإدمان.
وأخيرا تحدث الدكتور سامي عبد الكريم مدرس بالقانون الجنائي بحقوق المنوفية عن ضرورة تشديد العقوبات المقررة قانونـــًا لمكافحة الإدمان ووسائل الحد منه في كافة فروع القانون.

 

 

 

 

 



Top