Banner




الدكتور

الخولي: الجامعة تقدم دعمها الكامل في مواجهة الكوارث والأزمات بالمحافظة وتوعية المواطنين ونشر ثقافة السلامة

ادارة الاعلام

28/08/2018

أكد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية خلال إنعقاد الملتقى الأول للسلامة والأزمات والكوارث الذي بدأ أولى فعالياته اليوم في رحاب كلية الهندسة جامعة المنوفية وبحضور الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة على أهمية ترسيخ قواعد السلامة ومواجهة الأزمات التي تقع في البيئة المحيطة وتقديم المشورة والدعم الكامل من خلال أجهزتها ووحداتها المختلفة في الجامعة وذلك على المستوى الطبي والمهني والتعليمي والإرشادي والتوعوي في كافة التخصصات.

وأضاف .. أن الجامعة من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تقوم بإعداد قوافل مختلفة في النواحي الطبية والعلمية والبحثية والتربوية في مدن وقرى محافظة المنوفية وخاصة النائية منها لمساعدة الأهالي في التصدي للمشكلات التي تواجهم كما حدث مؤخرًا بقرية شبرابخوم في يوليو الماضي في التصدي لمشكلة إنتشار الثعابين بالقرية والتي توجهت فيها أجهزة الجامعة ووحداتها الطبية ممثلة في مركز السموم وعلاج الإدمان بكلية الطب جامعة المنوفية لبحث هذه المشكلة والحد من إنتشارها وحصرها ومعالجة المصابين مما ساهم بشكل كبير في القضاء على المشكلة، هذا إلى جانب توفير قوافل زراعية وبيطرية لبحث المشكلة ووضع حلول فورية وذلك في خلال ساعات من انتشار الظاهرة.

وقال.. أن الجامعة لديها ما يؤهلها لوضع آلية وقاعدة بيانات لتأمين سبل السلامة والأمان للمواطنين بتوعيتهم، فالجامعة لديها ما يقرب من 100 ألف طالب و4500 عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة و18 ألف طالب دراسات عليا في مختلف المجالات البحثية والعلمية. كما أن الجامعة تعد عين ساهرة على مراعاة المواطنين قبل وأثناء وقوع المشكلات للحد من الخسائر قدر الإمكان.

 

 

 

 

 



Top