الدكتور

عميد اداب المنوفيه يشهد اللقاء التعريفى الاول لقسم اللغه العربيه

ادارة الاعلام

10/10/2018

شهد الدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب جامعة المنوفية اللقاء التعريفي الأول بقسم اللغة العربية بالكلية وذلك بحضور الدكتور عبد الفتاح درويش والدكتورة ايملي حمادة وكيلا الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وشئون التعليم والطلاب والدكتور حسن خطاب رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالقسم.

وأشار مدني أن هذا اللقاء ليس دعاية إنما لقاء تعريفي ، وشكر الطلاب علي اختيارهم للقسم ويعد نقطة تحدي مع النفس ...وخاصة إذا كان عن قناعة تامة ، وذلك في ظل التحديات التي تواجه اللغة العربية في العصر الحديث والصعوبات التي يواجهها الطلاب في التعامل معها، واللغة العربية تعد حجر الزاوية و هي مسألة أمن قومي وبقاء ، وكل التخصصات لابد أن تخدم هذه الثقافة، وخدمة هذه الثقافة لابد أن تكون أولويات دولة مصر، وأكد علي ضرورة ملائمة المقررات لروح العصر حتي لا يستوعبنا لغات وثقافات أخرى.
وأضاف درويش أن هذا اللقاء يؤكد حرص الكلية علي تحقيق التواصل بين الطالب والكلية ، وتسعي الكلية لتحقيق الجودة بكافة الأقسام لتقديم خريج متميز يواكب سوق العمل الحالي.
وأكدت الدكتور ايملي أن القطاع علي إستعداد لإستيعاب كافة الطلاب والإستماع وحل أي مشكلة تقابلهم ودعت الطلاب للمشاركة فى الأنشطة المختلفة برعاية الشباب والانخراط في الأسر الطلابية.
وأضاف خطاب أن أهم أهداف اللقاء تعريف الطلاب بالقسم ورؤيته وأساتذه والمقررات والتخصصات ودور القسم في خدمة المجتمع ومستقبل الخريجين وتحقيق متطلبات الجامعة والكلية والقسم من خلال المقررات الدراسية.

 

 

 

 

 



Top