Banner




الدكتور

التربية الرياضية بالمنوفية تحارب الإدمان بالتدريبات الرياضية

ادارة الاعلام

16/10/2018

عقدت كلية التربية الرياضية بالمنوفية اليوم ندوة بعنوان: "الرياضة سلاحك للوقاية من الإدمان وتعاطى المخدرات" تحت رعاية الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف وحضور الدكتور إبراهيم محمود غريب عميد الكلية والدكتور حمدى وتوت وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أشار غريب إلى أن هذه الندوة تهدف إلى إلقاء الضوء على مشكلة المخدرات التى تعتبر من أقوى المشكلات الصحية والاجتماعية والنفسية على مستوى العالم أجمع.
وأكد عميد الكلية أن ممارسة الرياضة قد صنفت أفضل من العلاج بالأدوية الطبية النفسية، التي قد تحدث آثارا جانبية، مؤكدا أن ممارسة التدريبات الرياضية باستمرار وبطرق صحيحة مع الإرادة القوية تساعد بشكل فعال على الإقلاع عن المخدرات.

كما تحدث فى الندوه كلا من: الدكتور محمد مصطفى، والدكتورة إيمان شكر، والاستاذ محمد شحاته يوسف من صندوق مكافحة المخدرات بالمنوفية عن أضرار المخدرات التي تصيب جميع أركان المجتمع بصفةٍ عامة وكل ما يتعلق بالفرد بصفةٍ خاصة.

وأن الإقلاع عن الإدمان ليس بعملية سهلة بل تتوجب الكثير من التدريب والصبر وحتى يقلع المدمن كلياً عن المخدرات عليه أن يتحلى بالإرادة القوية وأن يشغل نفسه بشىء نافع ويبتعد عن الخمول والكسل الذى يولد الملل، وهذا بدوره يدفعه لتعاطى المخدرات، ولذلك يجب على المدمن ان يشغل نفسه بهواية منتجة يستمتع بها، كممارسة الرياضة.
واضاف وتوت أن ممارسة الرياضة تساهم فى إطلاق طاقات الفرد وتساعد المدمن على التخلص من الأضرار التى سببتها المخدرات، كما أن للتدريبات الرياضية فوائد صحية أخرى، فهي تساعد في خفض ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية وعمل الدماغ، بالإضافة إلى تحسين جودة النوم وتنظيم معدل السكر في الدم.
حضر الندوة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية

 

 

 

 

 



Top