Banner




 جامعة المنوفية

جامعة المنوفية تدرب العاملين على منظومة البرامج والأداء إليكترونيـــًا في ورشة عمل صباح اليوم

ادارة الاعلام

19/02/2019

إستضافت صباح اليوم جامعة المنوفية فريق من ديوان عام وزارة التعليم العالي لإقامة ورشة عمل بعنوان (موازنة البرامج والآداء) لتبادل المعلومات والأفكار للإسهام والعمل علي رفع قدرات ومهارات العاملين بالجامعة على تسيير دولاب العمل اليومي وذلك على مدار يومين بالإدارة العامة للجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والمحاسب اكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة والمحاسب السيد الطوري أمين عام الجامعة المساعد وحاضر فيها عاطف حسن محمد كبير أخصائيين ومدير إدارة الإعداد والتخطيط للتعليم العالي ومحمد قاسم السيد وكريمة سعد أحمد ونوال عبد العظيم وبحضور العاملين بقطاع شئون المالية بالجامعة.

وأوضح المحاضرون أن هذه المنظومة تختص بموازنة البرامج والآداء التي أشاد اليها مجلس النواب ووزارة التخطيط والمالية لتفعيلها علي مستوي الجهاز الاداري للدولة حيث بدأت ب6 وزارات من ضمنها التعليم العلي وأصبحوا 22 وزارة في عام 2018-2019 .
كما أشاروا إلى تفعيل البرنامج لموظفي الجامعات المصرية والجهات الحكومية لتوفير الوقت والجهد ومعرفة العيوب وتفاديها وتطويرها .
أضاف سيد الطوري أنه في ظل توجيهات الدولة لتطبيق منظومات إلكترونية من بينها منظومة البرامج والآداء التي تحقق من خلالها الاستخدام الأمثل للموارد المالية المتاحة للدولة في ظل الاعتمادات المالية المقررة للجامعة إذ يتيح تطبيق هذة المنظومة الرؤية الكاملة للاستخدامات المالية للهيئات والوحدات علي مستوي الدولة والاستخدام الامثل لها .
كما تقوم اللجنة بمتابعة شهرية وتقييم كل ثلاثة اشهر للهيئات المنفذة للبرنامج الذي يربط الجامعة ووحداتها وقطاع التنمية والخدمات بوزارة التعليم العالي .

 

 

 

 

 

 



Top