Banner




الدكتور

علم النانو في تشخيص وعلاج السرطان .. ندوة للعلوم الطبية بالمنوفية

إدارة الاعلام

13/04/2019

  نظمت صباح اليوم كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة المنوفية ندوة علمية تحت عنوان (علم النانو في تشخيص وعلاج والوقاية من السرطان) وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، الدكتورة مشيرة عبدالواحد عميد الكلية وإشراف الدكتورة إيناس الخولي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، حاضر فيها الدكتور أحمد عبد الوهاب مدرس علوم المواد وتكنولوجيا النانو بقسم علوم المواد وتكنولوجيا النانو بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بجامعة بنى سويف، وذلك بحضور ومشاركة الدكتور هاني عمار مدرس الفيزياء الطبية بقسم علاج الأورام بكلية الطب جامعة اسوان .
وفي بداية الندوة رحبت الدكتورة إيناس بالدكتور أحمد والدكتور هاني، معبرة عن سعادتها لعقد هذه الندوة بالكلية، وذلك لقيمتها العلمية الكبيرة للطلاب واطلاعهم علي أحدث التقنيات العلمية.
وعرف الدكتور احمد عبد الوهاب في البداية علم النانو أنه علم تغيير خصائص المادة، وتناول كيفية توظيفه في مكافحة أمراض السرطان، والأجهزة المستخدمة في علم النانو، وأن اهم مميزاته سهولة التشخيص، ويعد تطور في منظومة علاج السرطان، وفتح منهجيات جديدة في تشخيص وعلاج السرطان بأنواعه المختلفة، كما أضاف أنه يستخدم في كافة العلوم والتطبيقات الأخرى غير الطبية مثل التطبيقات البيئية الفيزيائية والصناعية.
وفي نهاية الندوة أكد للطلاب علي أهمية القراءة والاطلاع وتطوير الذات، والسعي إلى البحث عن كل جديد في مجال التخصص، حيث أن الدولة في حاجة لجيل لديه من الثقة والحماس وعمق الرؤية ووعي التفكير ليضيف لها ويبني أمجادها وإنجازاتها.
وعلي هامش الندوة قام طلاب الكلية بعمل حملة تبرع بالدم لصالح مرضي قسم علاج الأورام بالمنوفية بالتعاون مع بنك الدم بكلية الطب تحت إشراف الدكتور أحمد سنبل أستاذ مساعد التحاليل الإكلينيكية بكلية الطب جامعة المنوفية.

 

 

 

 

 



Top