Banner




القاصد يناقش العديد من الموضوعات الحيوية في الجلسة الخامسة لقطاع خدمة المجتمع بجامعة المنوفية

القاصد يناقش العديد من الموضوعات الحيوية في الجلسة الخامسة لقطاع خدمة المجتمع بجامعة المنوفية

إدارة الإعلام

12/01/2020

عقد صباح اليوم الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الجلسة الخامسة لمجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حيث استهل الجلسة بتقديم التهاني بمناسبة احتفال الجامعة بعيدها 43 واحتفال العالم بالعام الميلادي الجديد 2020 كما وجه التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد ، هذا وخص بالتهنئة الدكتور محمود قورة لتعيينه عميدا لكلية الطب جامعة المنوفية والدكتور السيد جليلة لتعيينه وكيلا لكلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة متمنيا السداد والتوفيق للجميع.

كما قدم القاصد وأعضاء المجلس خالص التعازي للدكتور عباس الحفناوي رئيس الجامعة الأسبق في وفاة والدته والدكتور علوي الخولي عميد كلية الهندسة ورئيس جامعة الدلتا للتكنولوجية في وفاة والدته داعيا المولي ان يتغمدهما برحمته ويدخلهما فسيح جناته.

ناقش القاصد خلال الجلسة ماتم تنفيذه بشأن الإحاطة بتقرير وحدة إدارة الكوارث والأزمات مشددا علي ضرورة الإهتمام بتشكيل اللجان والخطوات التنفيذية لإدارة الازمات والكوارث والسلامة والصحة المهنية من قبل كل كليات الجامعة.

كما استعرض القاصد الجهود المبذولة من قبل الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار مشيرا ان جامعة المنوفية بصدد ان تتبوء المركز الأول في مجال محو الأمية كما ناشد المعنيين بأهمية جمع البيانات الدقيقة عن نسبة الأمية بالمنوفية والتي وصلت مؤخرا إلى 22%بالمحافظة مؤكدا علي ضرورة ان يشارك كل طالب بمحو أمية اربع أشخاص على الأقل.

هذا وقد وجه القاصد بتشكيل لجنة متخصصة لإنشاء وحدات للإرشاد النفسي بالجامعة تكون معنية بالعلاج النفسي وتعديل السلوك لطلاب الجامعة والمجتمع الخارجي باعتباره جزء لا يتجزأ عن الجامعة هذا وقد ضمت اللجنة كليات الطب والآداب والتربية والتمريض برئاسة الدكتور محمود قورة.

ناشد المجلس وحدة المكافحة بمديرية الأمن بالتعاون مع المحافظة لمكافحة الكلاب الضالة لما تمثله من خطر يهدد أفراد المجتمع
كما صدق المجلس علي مذكرة الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع بشأن النظر في الموافقة علي ماتم اتخاذه من إجراءات لاعتماد اللائحة المالية والإدارية لإنشاء وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية كوحدة ذات طابع خاص بالجامعة لعرضها علي مجلس الجامعة القادم.
اختتم القاصد الجلسة بعرض وافي لموضوعات الإحاطة وما تم تنفيذه من جدول الاعمال خلال الشهر الماضي من ندوات وقوافل مع استعراض لأهم التوصيات الخاصة بها وما تم من صياغة جديدة لللائحة الداخلية لمركز الخدمات و الإستشارات البيطرية بكلية الطب البيطري بالجامعة.

 

 

 

 

 

 



Top