رئيس جامعة المنوفية يتابع خطة مواجهة أزمة فيروس كورونا

رئيس جامعة المنوفية يتابع خطة مواجهة أزمة فيروس كورونا

اداره الاعلام

15/03/2020

  فى متابعة مستمرة لتطورات أزمة فيروس كورونا.. اجتمع الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بالدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة وبعض عمداء الكليات لمتابعة تطبيق الخطة التى وضعتها الجامعة لمواجهة الأزمة والحد من عدوى انتشاره.
أشار مبارك إلى قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة بالجامعات لمدة أسبوعين كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وآلية الجامعة لتنفيذ خطة التعليم عن بعد ورفع المحاضرات على المواقع الإلكترونية للكليات، والتواصل مع الطلاب لإرشادهم بروابط نشر المحاضرات وطرق التواصل لتحقيق الإستفادة للطلاب، مضيفا أن خطة تقديم المحاضرات إلكترونيًا تشمل أيضا طلاب مرحلة الدراسات العليا أيضًا خلال هذه الفترة، كما يستمر عقد المناقشات للرسائل العلمية التى تم تحديد مواعيد لها مسبقًا مع التوجيه بتخفيف أعداد الحضور لهذه المناقشات.

وناقش رئيس الجامعة إمكانيات توفير الدعم الفنى لأعضاء هيئة التدريس بجميع الكليات لتمكينهم من استخدام المواقع الإلكترونية للكليات ومواقع التواصل الاجتماعي في تقديم المحاضرات للطلاب.
ومتابعة وضع جداول جديدة لحضور أعضاء هيئة التدريس والعاملين، لتخفيف حضورهم كخطوة لمنع الكثافات العددية، والبدء من الغد فى تطبيقها وتواجد نص القوى فقط بالتبادل على مدار الأجازة.
كما أكد مبارك على استغلال فترة الأجازة للطلاب والبدء فى تعقيم وتطهير كافة مبانى ومنشآت الجامعة والتى ستبدأ صباح الغد بمجمع الكليات النظرية، ومتابعة وضع ملصقات بها الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، وتوزيع مطبوعات على كافة وحدات الجامعة.
واستعرض مبارك الإجراءات التى يجب اتباعها فى حالة الاشتباه فى أى حالة وسبل التواصل مع وزارة الصحة للإبلاغ عنها.

 

 

 

 

 



Top