Banner




الشائعات والإرهاب الإلكتروني في ندوة توعوية بالنوعية

الشائعات والإرهاب الإلكتروني في ندوة توعوية بالنوعية

اداره الاعلام

11/03/2020

 دعت ندوة الإرهاب الإلكتروني وعلاقته بإنتشار الشائعات عبر التواصل الإجتماعي طلاب كلية التربية النوعية بجامعة المنوفية بتوخي الحذر من التعمق في أفكار التواصل الإجتماعي المتطرفة والمغلوطة والتي من شأنها تدعيم الطرق السلبي في الأفراد وخاصة الشباب.

أشارت الدكتورة سحر عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أهمية الوعي الفكري المرتبط بإستخدام الأنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية المتعددة لكونها سلاح ذو حدين، بما يعزز الإستخدام الإيجابي للتواصل الإلكتروني سوى الوعي الفكري بما يفيد وينفع وينأي بالفرد عما يضر ويؤذيه.

وتستطرد الدكتورة هناء السيد رئيس قسم الإعلام التربوي بالكلية إلى ضرورة التأكد والتحقق من المعلومات قبل نشرها وعلاقتها بمواقع التواصل الإجتماعي وإنتشار الشائعات المغلوطة من أجل البحث عن كيفية مواجهتها.

كما تناول الدكتور هشام رشدي أستاذ الإعلام المساعد بالكلية تعريفات كثيرة عن الإرهاب وعلاقته بالشائعات التي تستخدمها في ترويج الأفكار المغلوطة والهادفة إلى إثارة الترهيب للمواطنين أو فئات محددة، كما فرق بين تناول الإعلام التقليدي والمعاصر لهذه القضايا، إلى جانب التأثير السلبي على تفكك الأسر. كما لفت إلى أن هناك ضوابط أمنية إتجاة المواقع العشوائية وما ينبغي القيام به لمحاربة هذه المواقع وغلقها.

 

 

 

 

 



Top