رئيس

جامعة المنوفية تبحث في إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والنهوض بمشروعات الطاقة

اداره الاعلام

13/08/2020

اسفر اجتماع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم عددًا من المشروعات البحثية الهامة التي تربط الجامعة بالمجتمع المحيط وتحقق أهدافه نحو البناء والتنمية وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة.
حيث شهدت فعاليات الإجتماع الأول للدكتور عبد الرحمن الباجوري الذي تولى مؤخرا رئاسة القطاع البحث في إقامة مشروعات تنموية هامة كإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والورق ووضع دراسات جدوى للمشاريع وسبل التمويل، بالإضافة إلى البحث في إقامة مشروعات متنوعة في علوم الطاقة الشمسية داخل الجامعة واستثمارها في توليد الطاقة بالوحدات المختلفة وتحقيق الإكتفاء الذاتي من استهلاك الطاقة.

هذا إلى جانب الإعداد إلى تنظيم مؤتمر توعوي حول كيوفيد ١٩ (فيروس كورونا ) أون لابن مع جانب من الحضور المحدود ومراعاة التباعد الإجتماعي للحضور لنشر الوعي بين العاملين بالجامعة ودراسة الإستعدادات التي يجب إتباعها في حالة انتشار فيروسات.

كما دعا الإجتماع إلى تطوير سبل العمل بالقطاع لتحويله إلى قطاع منتج والعمل على زيادة مصادر الدخل والتمويل، والنهوض بالوحدات ذات الطابع الخاص ومتابعة خطوط الأداء داخل الجامعة وخارجها. وأيضا إقامة الندوات أون لاين حول مكافحة الإرهاب وتطوير المجتمع وإقامة المشروعات الصغيرة.

حضر فعاليات الإجتماع عبر الإنترنت وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومديري خدمة المجتمع ومشروعات البيئة بالجامعة.

 

 

 

 

 



Top