جائزة الملك فيصلالفائزونالبيان الصحفيموضوعات الجائزةمراحل الاختيارمقتطفاتأرشيف الفائزين

الموضوعات والترشيحات
 

 
 

منذ إنشاء جائزة الملك فيصل العالمية، عام 1397هـ (1977م)، وهي تسير من نجاح إلى نجاح، وتزداد شهرةً وانتشاراً في أرجاء المعمورة وبخاصة لدى الأوساط العلمية، حتى أصبحت واحدة من أرقى الجوائز العلمية.

ولعلّ من أهم أسباب وصول الجائزة إلى ما وصلت إليه من مكانه، اجتهاد القائمين عليها في تطبيق نظامها القائم على الحياد، وتطبيقهم لقواعد الترشيح بدقة وإحكام، وتعاون المؤسسات العلمية معها من داخل المملكة وخارجها.

وإن مؤسسة الملك فيصل الخيرية لتود من خلال هذه الجائزة أن تبدي تقديرها لمن قدموا خدمة ممتازة للإسلام والمسلمين، وللعلماء والباحثين الذين حققوا، في مجالات تخصصهم، ريادة نافعة للبشرية بصفة عامة وللدول الإسلامية والنامية بصفة خاصة.

وتقوم المنظمات الإسلامية والجامعات والمؤسسات العلمية في أرجاء العالم بترشيح من تراه مؤهلا في كل فرع من فروع الجائزة الخمسة. ولا تقبل الترشيحات الفردية ولا ترشيحات الأحزاب السياسية.

وتُعلن أسماء الفائزين بالجائزة، عادة, في الشهر الأول من كل عام، كما يُحتفل بتسليمها خلال شهرين من هذا الإعلان، وذلك في مقر المؤسسة في الرياض.

ويرعى تلك المناسبة ملك المملكة العربية السعودية أو من يمثله. وقد أكسب ذلك الاحتفال مؤسسة الملك فيصل الخيرية مزيداً من الشهرة
.
 

 
 

 موضوعات جائزة الملك فيصل العالمية لعام (1428 هـ /2008 م)

فرع الجائزة

موضوع الجائزة

---

أحكام العلاقات الدولية في الإسلام في حالتي السلم والحرب

قضايا المصطلحية في اللغة العربية

طب الحوادث

علم الحياة (البيولوجيا)

 

جميع الحقوق محفوظة لـ جائزة الملك فيصل العالمية 2007 ©
فرع العلوم فرع الطب فرع خدمة الاسلام فرع الدراسات الاسلامية اللغة العربية والأدب