تكريم عميد الكلية

تكريم عميد الكلية

وحده الit

08/05/2022

المصرية للإبداع والتنمية EJC يكرمان عميد الآداب ورئيس قسم اللغة الإنجليزية في اليوم العالمي للغة الإنجليزية

احتفالا باليوم العالمي للغة الإنجليزية قامت اليوم الجمعية المصرية للإبداع والتنمية وEgy Jolly Center بتكريم عميد كلية الآداب، جامعة المنوفية ا. د أسامة مدني وا. د هدي سليمان رئيس قسم اللغة الانجليزية في حضور ا. د سيد عثمان رئيس قسم اللغة الانجليزية سابقا وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الكلية.

وأوضح الدكتور أسامة مدني أن الاحتفالية تتضمن سلسلة من الفاعليات واللقاءات الهامة التي تعقد للإحتفاء بهذا الحدث العالمي الذي يحتفل به العالم في الثالث والعشرين من إبريل كل عام، وهو تاريخ وفاة ويليام شكسبير الأديب

الإنجليزي الشهير الذي لعب دورا أساسيا تطور اللغة، حيث أضاف "شكسبير" أكثر من 1700 كلمة إلى المفردات الإنجليزية من خلال شعره ومسرحياته.

وأكد مدني على أن هناك عددًا كبيرًا من المفردات الإنجليزية كان مصدرها اللغة العربية وأن التبادل اللغوي في العصر الحديث أخذ ينشط في الإتجاهين، لا سيما من الإنجليزية إلى العربية، لكن اللغة الإنجليزية اكتسبت حديثاً بعض المفردات العربية، وهذه الظاهرة قد تكون مستمرة إلى يومنا هذا.

وأشارت ا. د هدي سليمان إلى أن اللغة الإنجليزية تعد أكثر اللغات انتشارا في العالم بسبب التأثيرات العسكرية والاقتصادية والثقافية والعلمية والسياسية للإمبراطورية البريطانية ومن بعدها الولايات المتحدة الأمريكية وهي اللغة الوحيدة الموجودة بكافة دول العالم. واستعرضت نشأه وتطور اللغة، وأنها خضعت لسلسلة من التطور بسبب التجارة الدولية والمطبعة والتعلم الكلاسيكي.

وأكدت على أهمية تواصل القسم مع خريجيه للإرتقاء بهم وتأهيلهم لسوق العمل وكذلك التواصل مع المجتمع الخارجي من خلال بروتوكولات التعاون مع الكلية.

ومن جانبة أعرب الدكتور محمد عبد الفتاح طاحون رئيس الجمعية المصرية للإبداع والتنمية عن بالغ سعادته لتواجده في كلية الآداب أحد أهم قلاع العلم في جامعة المنوفية منارة المعرفة في الدلتا وأن تكريم عميد الكلية ورئيس قسم اللغة الانجليزية هو تكريم لجامعة المنوفية أستاذة وطلابا وعاملين تقديرا واعزازا لعطائهم ودورهم الرائد سواء في تعليم الطلاب أو الإنتاج العلمي والبحوث المتميزة في مختلف المجالات من الأدب والنقد والشعر والترجمة وغيرها من فروع اللغة.

وأكدت هند أمين الأمين العام للجمعية ومديرة Egy Jolly Center أن التعاون مع كلية الآداب وقسم اللغة الانجليزية يمثل يوم الوفاء ورد الجميل للقسم والكلية باعتبارها أحد خربجها وأشارت إلى أن اللغة الإنجليزية لغة شابة ومتجددة ولاسيما مع استضافة مصر لفاعليات Cop 27 للتغيرات المناخية تبرز أهمية اعداد وصقل الأطفال والشباب للتحدث باللغة العالمية الأولى وإظهار مصر بالشكل الحضاري اللائق بها أمام العالم.

وذاك من خلال تعليم الأطفال الأصوات بدلا من الحروف، واكسابهم مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابه

 

 

 

 

 



Top