ندوة بالنوعية عن "دور الفن في تجميل البيئة" علي هامش فاعليات الأسبوع الثقافي البيئي...

ندوة بالنوعية عن "دور الفن في تجميل البيئة" علي هامش فاعليات الأسبوع الثقافي البيئي...

المركز الاعلامي

17/10/2018

وذلك بحضور د. حنان يشار عميد الكلية ود. سحر عيد وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والتي حاضر فيها د. جمعة حسين عبد الجواد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الاسبق .

حث د. حسين في حديثه علي ضرورة المشاركة من الجميع في تجميل البيئة ووجه كلمته قائلا "يجب معرفة تاريخ الفن والمشاركة المجتمعية في إستخدام الفن في تجميل البيئة"، وأشار إلى أهمية دور الفن وتفعيله في تجميل وتزيين البيئة ونظافتها وبناء الشخصية ، وتناول أنواع الملوثات البيئية وكيفية الحد منها ومدي تأثير البعض منها علي النفس الإنسانية و مدي تأثيرها علي الغلاف الجوي ، كما بين الفرق بين الدول المتقدمة والنامية في الحفاظ على البيئة .
كما شدد علي دور التعليم والثقافة في التوعية ضد التلوث البيئي، وأستشهد بأيات من الذكر الحكيم في الجمال والبيئة والتي حثت علي الحفاظ علي جمال البيئة وخلوها من التلوث ، كما ألقي الضوء علي القواعد والمعايير القياسية للجمال. 
ومن جانبها أوضحت "يشار" أهمية ما يملكه طلاب قسم التربية الفنية من معارف ومهارات متميزة يتم اكتسابها عبر الدراسة بالقسم في الكلية ومثلت بمثال كلية الطب عن إستخدام الفن في العلاج مثل مرض الإكتئاب الذي يعالج عن طريق الرسم وتفريغ طاقاتهم به.

وعلى صعيد متصل أكدت د. سحر عيد على دور التربية الفنية في القوافل التربوية التي ينظمها القطاع لهيئات المجتمع المدني وهو أحد المعايير الهامة التي يجب أن تتوافر في خريج التربية الفنية، وأشارت إلى ان المشاركة المجتمعية محور رئيسي في العملية التعليمية حيث تجعل الطالب أكثر فاعلية مع المجتمع المحيط به من خلال تجميله والمحافظة عليه .

 

 

 

 

 



Top