Back to Top





التغذية في مرحلة المراهقة والعنف بين الطلاب في قافلة جامعة المنوفية  للمصيلحة

التغذية في مرحلة المراهقة والعنف بين الطلاب في قافلة جامعة المنوفية للمصيلحة

قطاع خدمة المجتمع - المشروعات البيئية - القوافل

11/10/2017

التغذية في مرحلة المراهقة والعنف بين الطلاب في قافلة جامعة المنوفية  للمصيلحة

تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية واشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجحامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظمت إدارة القوافل بالجامعة قافلة من كلية الإقتصاد المنزلى زارت خلالها مدرسة احمد عبد الحكيم الإعدادية بقرية المصيلحة بشبين الكوم تناولت العديد من النصائح حول التغذية السليمة بفترة المراهقة .

وأكد المشاركون فى القافلة  أن لكل مرحلة من المراحل العمرية التي يمر بها الفرد صفاتها و مميزاتها مما يتناسب مع الدور الذي سوف تقوم به في الحياة و من أهم مراحلة هي مرحلة البلوغ أو النمو والنضج أي مرحلة المراهقة. ومرحلة المراهقة: هي الفترة التي تبدأ بظهور علامات البلوغ إلى النضوج الكامل, حيث يحدث فيها نضوج عضوي وتطور عقلي من الطفولة إلى البلوغ وهي تختلف في مدتها وتوقيتها من مراهق لآخر واتفق العلماء علي تسمية الفترة من العمر من 10 - 19 سنة بفترة المراهقة حيت تحدث فى البنات فى الفترة ما بين 10-18 سنة والأولاد من 11-19 سنة حيث يتعرضوا لتغيرات جسدية وفسيولوجية ونفسية وسلوكية تؤثرعلى الحالة الغذائية لهم .

وأشار المشاركون فى القافلة أيضا الى أن النمو الجسمي السريع يتطلب زيادة من الطاقة الحرارية والعناصر الغذائية الأخرى فالغذاء المتوازن الصحي خلال مرحلة المراهقة لا يفيد فقط في النمو الأمثل والصحة الجيدة خلال هذه المرحلة, بل يفيد أيضا بالوقاية من الأمراض المزمنة فيما بعد.

شارك في القافلة  :  الدكتور خالد على شاهين وكيل كلية الاقتصاد المنزلى والدكتورة ياسمين صلاح الدين .