"دور التكنولوجيا الحديثة فى مواجهة التغييرات المناخية بما يحقق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030"

"دور التكنولوجيا الحديثة فى مواجهة التغييرات المناخية بما يحقق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030"

العلاقات العامه والاعلام

04/10/2022

"دور التكنولوجيا الحديثة فى مواجهة التغييرات المناخية بما يحقق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030" فى ندوة بكلية الهندسة الإلكترونية بمنوف

نظمت كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف جامعة المنوفية، ندوة علمية تثقيفية بعنوان "دور التكنولوجيا الحديثة فى مواجهة التغييرات المناخية بما يحقق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030"تواكبا مع مؤتمر المناخ COP27 والذي سيعقد في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل .

تأتى الندوة تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، والاستاذ الدكتور/ أيمن السيد عميرة، عميد كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف، والاستاذ الدكتور/ عبدالرحمن الباجوري، مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والاستاذ الدكتور /سعيد محمد عبد العاطى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/جلال عبد المجيد عتلم، مقرر الندوة بالتعاون مع الجمعية المصرية للنهوض بالمرأة والطفل . وبحضور كلامن الأستاذ/ وحيد عبد ربه رئيس مجلس ومدينة منوف ، الأستاذ/ محمد الزرقانى، نائب رئيس مجلس ومدينة منوف والمهندس/جمعة صقر، مدير عام الإدارة الزراعية والأستاذ/عرفه الحايس، عضو بالجمعية للجنة ذوى الاحتياجات الخاصة وشركاء من شركة تايجر للالكترونيات ولفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية. وفى بداية الندوة رحب السيد عميدالكلية بالسادة الحضور معربا عن سعادته بتلبيتهم الدعوة وتشريفهم لنا فى كليتنا العريقة. أشارالاستاذ الدكتور/سعيد محمد عبد العاطى في كلمته الي التغيرات المناخية التي تشهدها مصر والعالم في الآونة الأخيرة وهذا ما فرض علينا ضرورة دراسة ومناقشة اسباب وتداعيات هذه الظاهرة المناخية التي لها تأثيرات اقتصادية وسياسية واجتماعية و بيئية تؤثر علي المجتمع لذا لابد من تفعيل دور التكنولوجيا الحديثة مثل علم البيانات و انترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي في ايحاد الحلول والبدائل السريعة لمواجهة التغيرات المناخية.

وتحدث الدكتور/ محمدعلام الأستاذ بقسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة المنوفية عن الجغرافيا والمناخ. كما تحدث الدكتور/ احمد سامي ، بقسم هندسة وعلوم الحاسبات عن استخدام التكنولوجيا فى مراقبة الهواء. وتحدث المهندس/ محمد خالد عن تدوير المخلفات الالكترونية في التأثير على المناخ.

و تحدث الدكتور/ عبدالله نبيل بقسم هندسة وعلوم الحاسبات عن إستخدام انترنت الاشياء فى الزراعة. وتحدث المهندس/محمد خالد، بشركة تايجر للإلكترونيات عن تدوير المخلفات الالكترونية في التأثير على المناخ والبيئة.

واكد الاستاذ /محمد منصور ،أمين عام الجمعية أن الجمعية تسعي دائما لمواجهة أي ظاهرة تهدد أمن وسلامة المرأة والطفل وتسعي للنهوض بالمرأة المصرية وتنشئة الطفل نشأة سليمة وخلق جيل واعي لدفع قاطرة التنمية.

 

 

 

 

 



Top