مجلـس إدارة المستشفيـات الجامعيـة يعقـد جلستـه الثامنـة للعام الجامعـى 2019/2020 عبـر برنامـج Zoom

مجلـس إدارة المستشفيـات الجامعيـة يعقـد جلستـه الثامنـة للعام الجامعـى 2019/2020 عبـر برنامـج Zoom

كلية الطب

21/04/2020

قد اليوم مجلس إدارة مستشفيات جامعة المنوفية جلسته الثامنة للعام الجامعى 2019/2020 برئاسة الدكتور محمود قورة عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و بحضور الدكتور محمد الصاوى المديرالتنفيذى للمستشفيات الجامعية و الدكتور عبد الرحمن السباعي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و السادة مديري المستشفيات و أعضاء المجلس عبر برنامج Zoom.

أستهل عميد الكلية الجلسة بتوجيه خالص الشكر و عظيم التقدير و الإحترام لجميع الأطقم الطبية من أطباء و صيادلة و تمريض و جهاز إداري و أفراد الأمن و العاملين بالمستشفيات الجامعية و الوحدات المتخصصة وحدة مكافحة العدوى و وحدة السلامة و الصحة المهنية على كل الجهد المبذول منهم و العمل بحب و إخلاص دون كلل أو ملل في مثل هذه الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد فهم محل تقدير و إحترام من الجميع.

ثم تقدم سيادته بالتهنئة للدكتور محمد الصاوى بمناسبة صدور قرار معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمى بتعيينه مديراً تنفيذياً لمستشفيات جامعة المنوفية متمنياً لهم التوفيق و السداد. ثم عرض سيادته قرار معالي رئيس الجامعة بشأن تشكيل مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بناء على اللائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية.

و قد وافق المجلس بجلسته المنعقدة اليوم على شكيل لجنة عليا من أساتذة الصدر و الأمراض المتوطنة و الأشعة لعرض الحالات المشتبه بها عليهم و التوصية بالقرار الطبي السليم للحالات المعروضة علي اللجنة.

كما تم الموافقة على توقيع بروتوكول تعاون مع مستشفي الحميات بشبين الكوم بشأن أخذ العينات من المرضى المشتبه بإصابتهم داخل المستشفيات الجامعية و ظهور نتائج التحاليل في نفس اليوم لسرعة إتخاذ القرار الطبي السريع إما تحويلهم إلي مستشفي الحميات أو إستمرار علاجهم طبقا للحالة الصحية لهم.

وافق المجلس أيضاً على شراء عدد (2) بوابة تعقيم ذاتية من الصلب تسمح بمرور كراسي و ترولي المرضى من خلالها بحيث يتم التعقيم بشكل كامل لكل المترددين على المستشفيات الجامعية.

وخلال الجلسة تم تشكيل لجنة لدراسة قوائم الإنتظار لحل المشاكل الإدارة و المالية المعلقة مع اللجنة المركزية لقوائم الإنتظار.

و ناقش المجلس إجراءات و سياسات عزل المصابين من الأطقم الطبية من داخل المستشفيات الجامعية لاقدر الله و طرق التعامل و تخصيص أماكن للعزل الآمن لهم دال المستشفيات الجامعية.

حفـظ الله مصـر و شعبهـا مـن كل مكـروه أو سـوء

 

 

 

 

 



Top