Banner




جامعة المنوفية تواصل احتفالاتها بانتصارات أكتوبر وتنظم ندوة عن تحديات الأمن القومى فى العصر الحديث

جامعة المنوفية تواصل احتفالاتها بانتصارات أكتوبر وتنظم ندوة عن تحديات الأمن القومى فى العصر الحديث

ادارة الاعلام

11/10/2021

تزامنا مع احتفالات الدولة المصرية بالذكرى السنوية لانتصارات أكتوبر.. نظمت جامعة المنوفية برعاية وحضور الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة ندوة توعوية عن تحديات الأمن القومى فى العصر الحديث تحدث فيها اللواء أركان حرب ناجي عبد العزيز شهود أحد أبطال حرب أكتوبر والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وبحضور الدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، العميد أركان حرب أحمد أبو الغار المستشار العسكرى لمحافظة المنوفية، الدكتور أسامه مدنى عميد الآداب والمستشار الإعلامى لرئيس الجامعة، وبعض أسر الشهداء بالمنوفية.
بدأ رئيس الجامعة كلمته بتقديم التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وللشعب المصرى والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر الملحمة التى سيقف التاريخ كثيرا أمام ماسجله الأبطال من معجزات لتظل مصر آمنة مستقرة.
ورحب مبارك باللواء أركان حرب ناجي شهود فى رحاب جامعة المنوفية فى إطار إحتفالاتها على مدار الشهر بانتصارات أكتوبر، وحرصه على التواجد سنويا ولقاء الطلاب ليحكى لهم عن بطولات وأمجاد القوات المسلحة والشعب المصرى والتضحيات التى تمت من أجل استرداد الأرض والعزة والكرامة.
أكد مبارك أن هذه الندوة تأتى ضمن سلسلة الندوات والفعاليات التى تنظمها الجامعة احتفالا بهذه المناسبة الوطنية الهامة التى سنظل نحتفل بها طول العمر ليعرف أبناءنا التضحيات التى قام بها الشعب المصري والقوات المسلحة، ودعوة نماذج مشرفة من الضباط الذين شاركوا في الحرب بهدف التواصل مع الطلاب لتوطيد روح الوطنية والقيم والانتماء للوطن، ومعرفة تحديات الأمن القومى فى العصر الحديث.
واستعرض اللواء ناجي شهود عبر الندوة تاريخ مصر القديم الذي شهد العديد من التحديات حتى تحقق النصر العظيم في السادس من أكتوبر لعام ١٩٧٣ بجانب التحديات التي لازالت تواجه المصريين وكيفية التغلب عليها، وعرض بالتفصيل حروب الجيل الرابع أسبابها ودوافعها وأساليبها وتطورها وتأثيرها على فكر الإنسان والتي تهدف إلى تآكل وهدم الدولة من داخلها، في ظل محاولات تقسيمها إلى فئات وطوائف، وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وقام بإستعراض عدد من الخرائط التوضيحية لأرض سيناء والقدس، وكيف يحاول الكيان الصهويني تقسيم الأرض العربية، كما أوضح معالم حرب أكتوبر وكيف نجحت القوات المسحلة في هزيمة العدو، وتنفيذ الخطة ببراعة وبسالة.
وأكد شهود على أهمية توعية الشباب المصري بحقائق حرب أكتوبر المجيدة وتبصيرهم بثقافة المصريين الذين رفضوا الانكسار وأصروا على تجاوز الهزيمة، كما طالبهم بضرورة توخي الحذر خلال التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، والتأكد من مصداقية ما يتم نشره عبر الصفحات والمواقع لعدم الوقوع في أخطاء تؤدي إلى عدم استقرار داخلي.
وخلال الندوة قام رئيس الجامعة بتكريم عدد من أسر الشهداء وإهدائهم درع الجامعة وهدية تذكارية تقديرا وعرفانا بتضحيات أبنائهم الشهداء.
كما أهدى رئيس الجامعة دروع تكريم للواء أركان حرب ناجى شهود، والعميد أركان حرب أحمد أبو الغار المستشار العسكرى تقديرا لمشاركتهم فى فعاليات الندوة، موجها الشكر للإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة لتنظيمها الندوة ومختلف فعاليات احتفالات الجامعة بانتصارات أكتوبر.
قام بتقديم الندوة الدكتور حسن خطاب، وضم الحضور أيضا الدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الشباب، ومديرى الإدارات ولفيف من الطلاب من مختلف الكليات.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

4

 

 

 

 

 



Top