لأول مرة في الدلتا: جهاز مساعد إخراج إفرازات الرئه بمستشفيات جامعة المنوفية

لأول مرة في الدلتا: جهاز مساعد إخراج إفرازات الرئه بمستشفيات جامعة المنوفية

كلية الطب

27/07/2021

استقبلت مستشفيات جامعة المنوفية جهاز مساعد إخراج إفرازات الرئة بتبرع كريم من الدكتور حازم السروى و هو يعد الجهاز الأول من نوعه في منطقة الدلتا و الخامس من نوعه علي مستوى مصر و تم إهدائه لقسم الأمراض الصدرية و التدرن.
أوضح الدكتور سامى الدحدوح مدير المستشفي التخصصي و العلاج الفندقي و الاستاذ المساعد بقسم الأمراض الصدرية أنه في بعض الحالات المرضية يكون المريض أقل قدرة على خلق سعال قوي او قد يعاني البعض من سعال ضعيف فيتراكم المخاط داخل الرئه و يعرض المريض لخطر الاصابه بامراض الرئه. و اضاف بأن يقوم جهاز مساعد إخراج إفرازات الرئه بمحاكاه السعال القوي لمساعدة المريض على تنظيف رئتيه وتقليل خطر الإصابة بعدوى الرئة.
كما أن للجهاز فوائد عديدة منها المساعدة علي إخراج إفرازات الرئه مما یقلل من تجمع الإفرازات ویمنع الإصابة بتجمع المیاه علي الرئه ویمنع ایًضا الإصابة بالفشل الرئوي، كما یساعد الجھاز ایضا علي تقلیل فرض وضع المرضي علي جھاز التنفس الصناعي ، هذا بالإضافة بأن الجھاز يساعد علي تقلیل فرض عمل شق حنجري للمرضي، و أيضا یساعد الجھاز علي فصل المریض من جھاز التنفس الصناعي بشكل أسرع، و أخيرا یستخدم الجھاز فى تأھیل لعضلات الصدر للمرضي ،الذین یعانون من ضعف تلك العضلات نتیجة لطول فترة المكوث في العنایة المركزه.
من جانبه توجه الدكتور محمود قورة عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بخالص الشكر و التقدير للدكتور حازم السروى علي تبرعه الكريم لخدمة المرضى المترددين على مستشفيات جامعة المنوفية

 

 

 

 

 



Top