الرسالة

يشترط لتسجيل الطالب لدرجة الماجستير في العلوم الزراعية (تخصص صناعات غذائية) مايلي:

  1. الحصول على درجة بكالوريوس العلوم الزراعية  من إحدى شعب التخصص المرتبطة بالدراسة  لدرجة الماجستير من إحدى كليات الزراعة بالجامعات المعترف بها.
  2. درجة البكالوريوس فى العلوم الزراعية – شعبة الإنتاج الزراعي أو شعبة مخالفة لشعبة التخصص ، بشرط استكماله لمقررات شعبة الصناعات الغذائية والألبان التخصصية بمرحلة البكالوريوس والمناسبة للتخصص الذي يرغب التسجيل فيه.
  3. ألا يقل التقدير العام لدرجة البكالوريوس عن "جيد" ولا يقل متوسط تقديرات مواد التخصص عن "جيد جدا" ويحدد مجلس قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية المقررات التخصصية المؤهلة للتسجيل ويوافق عليها مجلس الكلية.
  4. يجوز قبول المتقدمين من خريجى الكليات والمعاهد التى تمنح درجة البكالوريوس في مجالات زراعية  بمسمى غير " بكالوريوس العلوم الزراعية " وذلك  بالشروط التالية (موافقة المجلس الأعلى للجامعات-الحصول على درجة " جيد " على الأقل كتقدير عام لدرجة البكالوريوس-استكمال المقررات التخصصية لشعبة الصناعات الغذائية والألبان المؤهلة للتسجيل بمتوسط تقديرات لا يقل عن " جيد جدا ").
  5. يستوفي الطالب ملف الأوراق اللازمة للتسجيل والمتاحة في إدارة الدراسات العليا والتي تتضمن استمارات التسجيل والخطة البحثية وذلك بمساعدة لجنة الإشراف المقترحة بمعرفة قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية قبل مواعيد التسجيل الرسمية (دورتى أكتوبر وفبراير) من كل عام جامعي والتي يوافق عليها مجلس قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية ومجلس الكلية.
  6. يمكن قبول الطلاب غير المصريين للتسجيل وفقاً لإجراءات قبول الطلاب الوافدين التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.


Top