| عنوان البحث | ملخص البحث |
| نظرية الكم والاستفادة منها في استحداث تصميمات مبتكرة | |
| ثقافة الجودة في التعليم كمنطلق فكرى لتطوير مفهوم التصميم | |
| الحرف التقليدية العمانية بين التقنية والتصميم “دراسة تحليلية ” | |
| الإمكانات التشكيلية لزهرة الحياة والاستفادة منها في إثراء التصميم ألزخرفي | |
| الظواهر الفيزيائية والاستفادة منها كمصدر مستحدث لإثراء التصميم | |
| تقنية النانو كمنطلق فكرى جديد لإثراء القيم السطحية للوحة الزخرفية | |
| الفن التفاعلي والاستفادة منه في استحداث نماذج تعليمية لتدريس مقرر أسس التصميم | |
| الفن الرقمي كمدخل إبداعي لتنمية القدرات العقلية لطفل المرحلة الابتدائية | |
| القيم الجمالية في مختارات من عناصر التراث العماني كمصدر لإثراء التصميم "دراسة تحليلية” | |
| الإمكانات الحركية لمتوازي الأضلاع والاستفادة منها تشكيليا في استحداث تكوينات مبتكرة تثرى بناء اللوحة الزخرفية | |
| قانون التمويه في الطبيعة والاستفادة منه في إثراء علاقة الشكل بالأرضية في اللوحة الزخرفية | |
| المزج بين العجائن اللونية والرش كمصدر لتحقيق قيم سطحية زخرفية مبتكرة | |
| القيم الفنية والجمالية للتصميم البيئي ودورها في إثراء الجانب الحضاري للمدن والقرى | |
| القيم الجمالية للعمارة الريفية وعلاقتها بالإمكانات الوظيفية والمعيشية في الريف المصري (دراسة نقدية تحليلية) | |
| التوبولوجي كأحد المداخل التجريبية والاستفادة منه في إثراء القيم السطحية للوحة الزخرفية | |
| نظرية المجموعات كمنطلق فكرى مستحدث والإفادة منها في إثراء القيم البنائية للوحة الزخرفية | |
| النظام البنائي لهندسة الفراكتالات الجزئية كمصدر مستحدث لإثراء التكوين فى اللوحة الزخرفية | |
| تقييم المجالات الفنية التطبيقية في منهج الفنون التشكيلية (للحلقة الثانية) بالتعليم الأساسي في سلطنة عمان في ضوء المعايير العالمية | |