اختر اللغة
Banner
 
Image


المجالات البحثية
عنوان البحثملخص البحث
الوسائط المتعددة و تطوير تدريس الدراسات الاجتماعيةاستهدف البحث توضيح دور الوسائط المتعددة في تطوير تدريس الدراسات الاجتماعية وتحددت مشكلة البحث في الإجابة عن الأسئلة التالية  ما مفهوم الوسائط المتعددة ؟  ما عناصر الوسائط المتعددة ؟  ما خصائص الوسائط المتعددة ؟  ما مزايا استخدام
الصور المتضمنة في كتب التاريخ بالمرحلة الثانوية ( دراسة تقويمية ) 
تقويم مهارات قراءة الصور المتضمنة في كتب التاريخ لدى طلاب الصف الأول الثانوي 
تصور مقترح لبرنامج تدريبي لمعلمي التاريخ في المرحلة الثانوية في ضوء احتياجاتهم التدريبية 
تنمية بعض مهارات إدارة الفصل بطريقة ديمقراطية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية 
فاعلية برنامج نشاط مصاحب لمناهج التاريخ في تنمية الوعي بحقوق المرأة لدى طلاب المرحلة الثانوية 
فعالية بعض استراتيجيات التدريس في تنمية مهارات التخيل في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية 
فاعلية مدخل الحكم والأمثال في تدريس التاريخ على تنمية القيم الاقتصادية والتفكير الناقد 
اثر برنامج مقترح للتربية المائية في تنمية المفاهيم المائية والوعي بقضايا المياه لدى طلاب كلية التربية 
فاعلية إستراتيجية التساؤل الذاتي في تدريس التاريخ على تنمية الفهم التاريخي ومهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي 
اثر استخدام نشاطات مقترحة لتدريس التاريخ في تنمية بعض الذكاءات المتعددة ومهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي 
برنامج اثرائي مقترح في التاريخ للطلاب المتفوقين بالصف الاول الثانوي واثرة على تنمية الحس التاريخي لديهم 
تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة الديمقراطية في ضوء تحديات ما بعد ثورة 25 يناير 
المعلم وتعليم السلوك الديمقراطي 
معلم المواطنة الشاملة في العصر الرقمي