اختر اللغة
Banner
 
Image


Research Fields
عنوان البحثملخص البحث
الحس الرياضي وعلاقتة بالابداع الخاص والإنجاز الاكاديمي لدى طلاب كليات التربية شعبة الرياضيات 
فاعلية استخدام مدخل التجارب العلمية في تنمية التفكير الإحصائي والاحتفاظ بتعلم الإحصاء لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي . 
فاعلية نموذج التعلم البنائي والانشطة عبر عبر المنهجية في تنمية الترابطات الرياضية وانتقال أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية 
مستويات التفكير الهندسي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية (دراسة تحليلية مقارنة ) 
مستوى تمكن الطلاب المعلمين بكليات التربية من مهارات اختيار وتطبيق وتطوير طرائق التدريس وعلاقة ذلك ببعض المتغيرات 
مصفوفة المدى 0والتتابع لمادة الرياضيات للصفوف (1-8) وفق سلسلة ما جروهل –MCGrawHillفي المملكة العربية السعودية (دراسة تحليلية ) 
مدى مناسبة الانشظه التعليمية المتضمنة في كتب الرياضيات المطورة للتلاميذ مختلفي المستويات التحصيلية بالمراحل الابتدائية 
مستوى انقرائية كتب الرياضيات المطورة بالمرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية 
درجة اشتراكية الطلاب في محتوى مناهج الرياضيات المطوره بالمرحلة الابتدائية (دراسة تحليلية 
تمكن طلاب الصف الاول الثانوي من المهارات الرياضية اللازمة لحل مسائل الفيزياء في المنهج المطور بالمملكة العربية السعودية 
مستوى مقروئية كتب الرياضيات المطورة للصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية 
المهارات الرياضية اللازمة لحل مسائل الفزياء في المناهج المطورة بالمملكة العربية السعودية 
واقع ممارسة معلمي الرياضيات للبحث الإجرائي في المرحلة المتوسطة 
فاعلية إستراتيجية حل المشكلات المدعومة تعليميا في تنمية مكونات البراعة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية 
مستوى مقروئية كتاب الرياضيات للصف الأول الإعدادي بالمدارس الرسمية للغات وعلاقته بالتحصيل 
الرياضيات الممتعة مدخلا لتنمية التفكير المنتج وخفض مستوى العبء المعرفي لدى التلاميذ مختلفي التحصيل بالمرحلة الإعدادية 
تطوير تعليم الرياضيات للتلاميذ المعاقين عقليًا القابلين للتعلم بمدارس التربية الفكرية في مصر (رؤية مستقبلية) 
وحدة مقترحة في الرياضيات المعيشية قائمة على التعليم الحاني لتنمية بعض المفاهيم والمهارات الرياضية والعناية بالذات لدى التلاميذ المعاقين عقليًا القابلين للتعلم بمدارس التربية الفكرية 
أثر استراتيجية التعليم المتمايز على تنمية مهارات حل المسائل الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية 
). تطوير منهج الرياضيات في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة (2030) وأثره على تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية 
برنامج قائم على روبوتات الدردشة التفاعلیة ورحلات بنك المعرفة المصري لتنمية بعض مهارات البحث التربوي وفعالية الذات الأكاديمية لدى طلبة الدراسات العليا بكلية التربية 
واقع ممارسة معلمي الرياضيات للبحث الإجرائي في المرحلة المتوسطة 
توجهات أبحاث تعليم الرياضيات المتعلقة بمشروع تطوير مناهج الرياضيات والعلوم الطبيعية في المملكة العربية السعودية 
أثر التفاعل بين نمط تقديم التغذية الراجعة (تصحيحية - تفسيرية) وأسلوب التعلم (نشط - تأملي) على تنمية التحصيل الأكاديمي والانغماس في تعلم أساسيات الرياضيات المدرسية لدى طلاب كلية التربية 
نموذج تدريسي مقترح قائم على نظرية التعلم المستند للدماغ لتنمية الفهم العميق للرياضيات ومهارات ما وراء المعرفة لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي 
برنامج تدريبي إلكتروني مقترح لتنمية الأداء التدريسي المرتكز على التعلم البنائي والاتجاه نحو المهنة لدى معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية 
فاعلية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل الفوري والمرجأ ومهارات حل المسألة الرياضية لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية 
التواصل الرياضي الإلكتروني: البعد الغائب عن مهارات التواصل الرياضي في مدارس الوطن العربي 
برنامج مقترح قائم على التعلم المقلوب لتنمية مكونات البنية الرياضية والدافعية نحو التعلم لدى الطالبات المعلمات بشعبة رياض الأطفال 
فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية التواصل الرياضي الإلكتروني واستقلالية التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي 
البحث الاجرائي مدخلاً لتنمية مهارات المعالجات الاحصائية لدى طلاب الدبلوم الخاص في التربية 
واقع تنفيذ معلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية لمسائل مهارات التفكير العليا 
المهارات الرياضية اللازمة لحل مسائل الفيزياء في المناهج المطورة بالمملكة العربية السعودية 
مستوى مقروئية كتب الرياضيات المطورة للصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية 
تمكن طلاب الصف الأول الثانوي من المهارات الرياضية اللازمة لحل مسائل الفيزياء في المنهج المطور بالمملكة العربية السعودية 
درجـــة إشـراكيــة الطـلاب في محتـوى مناهـج الرياضيــات المطــورة بالمرحــلة الابتدائيـة 
درجة إشراكية الطلاب في محتوى مناهج الرياضيات المطورة بالمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية (رؤية استشرافية) 
مستوى إنقرائية كتب الرياضيات المطورة بالمرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية 
مدى مناسبة الأنشطة التعليمية المتضمنة في كتب الرياضيات المطورة للتلاميذ مختلفي المستويات التحصيلية بالمرحلة الابتدائية 
مستوى تمكن الطلاب المعلمين بكليات التربية من مهارات اختيار وتطبيق وتطوير طرائق التدريس وعلاقة ذلك ببعض المتغيرات 
مشروع تطوير مناهج الرياضيات والعلوم الطبيعية في المملكة العربية السعودية (آمال وتحديات) 
مشروع تطوير مناهج الرياضيات والعلوم الطبيعية في المملكة العربية السعودية (بين الواقع والمأمول) 
مصفوفة المدى والتتابع لمادة الرياضيات للصفوف (1-8) وفق سلسلة ماجروهل McGraw-Hill في المملكة العربية السعودية (دراسة تحليلية) 
مستوى تمكن الطلاب المعلمين بكليات التربية من مهارات اختيار وتطبيق وتطوير طرائق التدريس وعلاقة ذلك ببعض المتغيرات 
مستويات التفكير الهندسي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية (دراسة تحليلية مقارنة) 
فعالية نموذج التعلم البنائي والأنشطة عبر المنهجية في تنمية الترابطات الرياضية وانتقال أثر التعلم لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية 
فاعلية استخدام مدخل التجارب العملية في تنمية التفكير الإحصائي والاحتفاظ بتعلم الإحصاء لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي 
الحس الرياضي وعلاقته بالإبداع الخاص والإنجاز الأكاديمي لدى طلاب كليات التربية شعبة الرياضيات