| عنوان البحث | ملخص البحث |
| تصميم برمجية تعليمية وأثرهـا علـي الأداء المعرفـي والمهـاري للتلاميـذ الصـم بالصـف السـادس الابتدائـي | |
| أثر نموذج مقترح لتصميم المقررات الإلكترونية علي اكتساب التلاميذ الصــم المفاهيم واتجاهاتهم نحو المقررات الإلكترونية | |
| مواقع الإنترنت الإلكترونية وأثرها علي اتجاهات التلاميذ الصم نحو الإنترنت | |
| أثر مقرر إلكتروني قائم علي الإبجدية الإشارية علي إكساب التلاميذ الصم المفاهيم العلمية | |
| أنماط تقديم لغة الإشارة عند تصميم المقررات الإلكترونية وأثرها علي اكتساب التلاميذ الصم المفاهيم العلمية الجغرافية واتجاهاتهم نحو استخدام المقررات الإلكترونية | |
| توظيف المدونات القائمة على البنائية وفاعليتها فى تنمية التحصيل ومهارات شبكات الحاسبات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم واتجاههم نحو استخدامها | |
| مصدر التقويم التكويني (المعلم-الأقران-الذات) ببيئة تعلم إلكترونية تفاعلية وتأثيره على أداء الطلاب والتفكير الابتكاري في إنتاج الرسوم التعليمية بالكمبيوتر | |
| نمطان للدعم (المعلم/ المتعلم) ببيئة تعلم شخصية وفاعليتهما في تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | |
| معايير تقييم جودة المقررات الإلكترونية لضعاف السمع والصم لدمجهم بالتعليم العالي | |
| أثر التلميحات المصاحبة للألعاب التعليمية الإلكترونية على التحصيل وتنمية مهارات حل المشكلات | |
| فاعلية نمط التعلم التعاوني المدمج القائم على الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية التحصيل والاتجاه نحوه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بمقرر العلوم | |
| استراتيجية جديدة تدمج بين التعلم التشاركي القائم على الويب والتعلم القائم على المشروعات وفاعليتها في تنمية مهارات إنتاج الوسائط المتعددة وحل المشكلات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | |
| توظيف استراتيجية التقويم التكويني في التعلم الإلكتروني وفقًا لمعايير الجودة العالمية | |
| استخدام البودكاستنج في التعلم الإلكتروني القائم على الويب وقياس فاعليته في تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري لدى طلاب الدراسات العليا | |