| عنوان البحث | ملخص البحث | 
							| تصميم برمجية تعليمية وأثرهـا علـي الأداء المعرفـي والمهـاري للتلاميـذ الصـم بالصـف السـادس الابتدائـي |  | 
							| أثر نموذج مقترح لتصميم المقررات الإلكترونية علي اكتساب التلاميذ الصــم المفاهيم واتجاهاتهم نحو المقررات الإلكترونية |  | 
							| مواقع الإنترنت الإلكترونية وأثرها علي اتجاهات التلاميذ الصم نحو الإنترنت |  | 
							| أثر مقرر إلكتروني قائم علي الإبجدية الإشارية علي إكساب التلاميذ الصم المفاهيم العلمية |  | 
							| أنماط تقديم لغة الإشارة عند تصميم المقررات الإلكترونية وأثرها علي اكتساب التلاميذ الصم المفاهيم العلمية الجغرافية واتجاهاتهم نحو استخدام المقررات الإلكترونية |  | 
							| توظيف المدونات القائمة على البنائية وفاعليتها فى تنمية التحصيل ومهارات شبكات الحاسبات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم واتجاههم نحو استخدامها |  | 
							| مصدر التقويم التكويني (المعلم-الأقران-الذات) ببيئة تعلم إلكترونية تفاعلية وتأثيره على أداء الطلاب والتفكير الابتكاري  في إنتاج الرسوم التعليمية بالكمبيوتر |  | 
							| نمطان للدعم (المعلم/ المتعلم) ببيئة تعلم شخصية وفاعليتهما في تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم |  | 
							| معايير تقييم جودة المقررات الإلكترونية لضعاف السمع والصم لدمجهم بالتعليم العالي |  | 
							| أثر التلميحات المصاحبة للألعاب التعليمية الإلكترونية على التحصيل وتنمية مهارات حل المشكلات |  | 
							| فاعلية نمط التعلم التعاوني المدمج القائم على الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية التحصيل والاتجاه نحوه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بمقرر العلوم |  | 
							| استراتيجية جديدة  تدمج بين التعلم التشاركي القائم على الويب والتعلم القائم على المشروعات وفاعليتها في تنمية مهارات إنتاج الوسائط المتعددة وحل المشكلات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم |  | 
							| توظيف استراتيجية التقويم التكويني في التعلم الإلكتروني وفقًا لمعايير الجودة العالمية |  | 
							| استخدام البودكاستنج في التعلم الإلكتروني القائم على الويب وقياس فاعليته في تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري لدى طلاب الدراسات العليا |  |