ادارة شئون اعضاء هيئة التدريس
                
             
           
           
                        
                            نبذة عن ادارة شئون اعضاء هيئة التدريس
هي الادارة التي تقوم  بتقديم الخدمات اليومية التي يحتاجها اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على اختلاف مسؤولياتهم.
-هي الادارة المنوطة بتسليم العمل لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة " تكليف – بإعلان " و مسئولة عن ترقى الاعضاء كذلك انهاء الخدمة وإخلاء الطرف .
-هي الادارة المسئولة عن اجازات اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بأنواعها المختلفة ( اجازة بدون مرتب " رعاية طفل- مرافق زوج- رعاية والد- إعارة داخلية ، خارجية " – وضع -  مرضى - عارضة -اعتيادي)
-هي الادارة المسئولة عن اعداد بيانات الحالة وكذلك الافادات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .
-هي الادارة المسئولة عن انتدابيات أعضاء هيئة التدريس والتنقلات .
- تسجيل بيانات اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على برنامج MIS  الخاص بالسادة الأعضاء.
-تتكون الأقسام العلمية من ستة أقسام مقسمة كالآتي :
	- قسم التربية الفنية
 
	- قسم التربية الموسيقية
 
	- قسم الاقتصاد المنزلي
 
	- قسم الاعلام التربوي
 
	- قسم العلوم التربوية والنفسية
 
	- قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي
 
      والقسم مسئول عن إعداد ملفات فرعية لجميع اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة تبعا للتقسيم السابق .
- اعداد البيانات الاحصائية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للمجلس الاعلى للجامعات وإدارة الموازنة
- تسجيل جميع بيانات السادة أعضاء هيئة التدريس وتحديثها دوريا.