أهداف الكلية

أهداف الكلية
 

تهدف الدراسة في كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية إلى تخريج جيل من الشباب يواكب العصر وتحدياته، حيث يزود الدارس بالمعارف والعلوم الأساسية  في مجال الحاسبات والمعلومات التي تمكنه من خوض غمار العمل على الصعيدين المحلى والعالمي، وكذلك تمكنه من استكمال معارفه بعد التخرج .

وتهدف الدراسات العليا بالكلية إلى إتاحة الفرصة لخريجي الكلية والكليات المناظرة لاستكمال دراستهم العليا في مجال الحاسبات والمعلومات، وقد روعي أن ترتبط مقررات دبلوم الدراسات العليا في الحاسبات والمعلومات بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل، لذا تتسم طبيعة هذه المقررات بعلاقتها المباشرة بالتطبيقات المطلوبة لهذا السوق. بينما روعي في مقررات الدراسة لدرجتي الماجستير ودكتوراه الفلسفة في الحاسبات والمعلومات أن تكون ذات طبيعة أكاديمية وتطبيقية .

 

وتتركز أهداف الكلية بصفة خاصة فيما يلي:

1-  إعداد المتخصصين في علوم الحاسباتوتكنولوجيا المعلومات المؤهلين بالأسس النظرية والعملية، بما يمكنهم من المنافسةالمحلية والعالمية في هذا التخصص وفروعه المختلفة.

2 -  إجراء الدراسات والبحوث المبتكرة في مجال علوم الحاسبات وتكنولوجياالمعلومات.

3 - تقديم الاستشارات والمساعدات العلمية والتطبيقية للجهات والهيئات التي تستخدم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات وتهتم بصناعة واتخاذ القرار ودعمه.

4 - المساهمة في تدريب الكوادر الفنية في قطاعات الدولة المختلفة على الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

5 - الإشراف على مناهج الحاسبات والمعلومات بكليات الجامعة، وإعدادها وتطويرها بشكل دائم يواكب العصر، وتأهيل وتدريب طلاب الجامعة في مختلف الكليات والتخصصات على علوم الحاسب ونظم وتكنولوجيا المعلومات.



Top