عنوان البحث | ملخص البحث |
ثر تقنية الإنفوجرافيك (الثابت- المتحرك) القائمة على بيئة النمذجة التعليمية فى تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير البصري والإزدهار النفسي والتحكم الانتباهى في التعلم لدى طالبات الصف الثاني الأعدادي | |
قوة السيطرة المعرفية وتوجه أهداف الإنجاز وعلاقتهم بالصمود الأكاديمي لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلي – جامعة المنوفية | |
استراتيجية مقترحة قائمة على السقالات التعليمية "المدعومة إلكترونياً" والألعاب التربوية في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية مهارات التفكير المحوري وتعزيز مظاهر السلوك الإيجابي للتعلم لدى طالبات الصف الثاني الإعدادي | |
فاعلية استراتيجية مخططات الأحداث المتناقضة المفاهيمية المستندة على تظرية جولمان (Goleman) للذكاء الانفعالي فى تنمية مهارات التفكير الجانبي واتخاذ القرار لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلى جامعة المنوفية | |
إتجاهات معلمات الاقتصاد المنزلي نحو توظيف تطبيقات الذكاء الإصطناعي Artificial Intelligence في التعليم العام ومدى وعيهن بأبعاد الذكاء الرقمي: "دراسة وصفية في ضوء التحديات الرقمية لرؤية مصر 2030 | |
أثر توظيف إستراتيجية الجدول الذاتي K.W.L في تدريس الأقتصاد المنزلي في تنمية مهارات الأستقصاء العلمي وتعديل الأتجاه النفسي نحو المادة لدى طالبات الصف الأول الثانوي | |
فاعلية استخدام استراتيجية التصور الذهني في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية مهارات التفكير الاستقرائي والدافعية للتعلم وتحسين مستوى التحصيل الدراسي الفوري والمؤجل لدى طالبات الصف السادس الابتدائي | |
فاعلية استراتيجية الصف المقلوب في تنمية مهارات تنفيذ ملابس الأطفال والاتجاه نحو المهنة وخفض التسويف الأكاديمي لدى طالبات قسم الملابس والنسيج | |