Banner
اختر اللغة


مكتبة الكلية

رؤية ادارة المكتبة

تسعى ادارة المكتبة بالكلية الى تطوير ودعم الفكر الانسانى فى مجال العلوم الانسانية والاجتماعية وتأهيل كوادر تساهم بفاعلية فى التنمية البشرية والمجتمعية المستدامة والتواصل مع ثقافات الشعوب الاخرى .

رسالة ادارة المكتبة

تسعى ادارة المكتبة فى رسالتها الى تحقيق الاتى :

- تقديم المراجع والكتب الدراسية التى تكسب معارف ومهارات التفكير العلمى فى مجال العلوم الانسانية والاجتماعية .

- اكساب مهارات علمية ودلك بتوفير المعلومات المختلفة اللازمة للبحث العلمى من خلال التكنولوجيا الحديثة للمعلومات

- المساهمة فى اجراء البحوث العلمية النظرية والتطبيقية وفقا لمعايير الجودة العالمية .

- المساهمة فى توظيف الامكانيات الفكرية والعلمية بادارة المكتبة لخدمة المجتمع والثقافة الانسانية ومن خلال تطويع اوعية المعلومات المتاحة فى خدمة الاستشارات والبرامج التدريبية .

- دعم القيم الاخلاقية والانسانية فى التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع .

 

موقع المكتبة

*** مساحة المكتبة :

تقع مكتبة الكلية بالدور الأرضى الجناح الغربى على مساحة (1204) متر .

وهى عبارة عن :

1- قاعة كبيرة تضم كتب الأقسام الناطقة باللغة العربية تسع لأكثر من مائتى متردد مجهزة باثاث حديث .

2- قاعة تضم كتب أقسام اللغات بالكلية ( اللغة الإنجليزية  اللغة الفرنسية  اللغة الألمانية  اللغة الفارسية ) .

3-  قاعة للدوريات العلمية والرسائل الجامعية .

4- قاعة للكتب والمراجع العلمية المهداة من اسرة المرحوم ا.د/ابراهيم الادكاوى

5- قاعة لشبكة الربط والمعلومات مزودة بعدد 10 جهاز حاسب الى تقوم بخدمة السادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا .

***  بيان عن الأساس المتوفر بالمكتبة :

  • عدد الكراسى : 208 كرسى
  • عدد المناضد : 47 منضدة
  • عدد الدواليب : 136 دولاب
  • عدد المكاتب : 14 مكتب

*** الأمن والسلامة:

  •  يتوفر بمكتبة الكلية عدد (18) طفاية حريق .
  •  يتوفر بالمكتبة جهاز إنذار مركزى للحرائق .

 

 

 

 

 

 

 

                    المقتنيات 

تضم المكتبة مختارات من احدث المراجع والكتب والدوريات العربية والاجنبية سواء فى صورتها الورقية او الالكترونية وكدلك جميع رسائل الماجستير والدكتوراة المجازة بالكلية والرسائل المهداة لمكتبة الكلية فى التخصصات الخاصة بالدراسة فى الكلية .

 

أولا : بيان مقتنيات المكتبة من الكتب والدوريات والرسائل :

  • عدد الكتب العربى هو :31771 كتاب باللغة العربية
  • عدد الكتب الأجنبية هو : 7768 كتاب باللغة الأجنبية
  • عدد الدوريات باللغة العربية هو : 51 مجلد
  • عدد الدوريات باللغة الأجنبية هو : 1505 عدد
  • عدد الرسائل باللغة العربية هو : 1896 رسالة ماجستير ودكتوراه .
  • عدد الرسائل باللغة الأجنبية هو : 97 رسالة ماجستير ودكتوراه .

 

 

الخدمات

 

تقدم المكتبة مجموعة من الخدمات على النحو التالى :

  • توفير سياسة الإنترنت .

تتوفر خدمة البحث من خلال شبكة الإنترنت بمكتبة الكلية من خلال عدد "48" نقطة إنترنت موزعة بمكتبة الكلية ويسمح بالبحث للمستفيدين ( طلبة – اعضاء هيئة تدريس – باحثين دراسات عليا ) لتسهيل سبل البحث والوصول الي المعلومات بسهولة ويسر والمساعدة في تلبية احتياجاتهم وهى خدمة مجانية ، كما يسمح لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا من إستخدام شبكة الربط والبحث فيها من خلال عدد(8) أجهزة حاسب آلى مخصصة لهذا الغرض .

  • الإشتراك فى بنك المعرفة المصرى .

يتم التسجيل على بنك المعرفة المصري من داخل الجامعة لبوابة الباحثين فقط من مكتبة الكلية لعمل حساب دخول ومن ثم يمكن للباحث البحث واستخدامه من أي مكان اخر ، يتم التجديد لحساب الباحث كل 90 يوم .
يتم التسجيل بكتابة المعلومات الشخصية الخاصة بكل مستخدم والتي من بينها (الاسم- السن- تاريخ الميلاد- رقم الموبايل- المؤهل الدراسي- الوظيفة  الرقم القومى) .
يتم الدخول لبنك المعرفة المصري من خلال الموقع  www.ekb.eg

3-  خدمة البحث فى قواعد البيانات :

تهدف هده الخدمة الى التعريف بما سبق نشره فى مجال اهتمام المستفيد حيث تتوفر على شبكة الانترنت من خلال بنك المعرفة المصرى  قواعد بيانات الكترونية تشترك فيها الجامعة تتيح النص الكامل فى تخصصات عديدة ويمكن استخدام تلك القواعد من خلال ( اسم مستخدم + كلمة سر ) يتم الحصول عليهم من خلال مكتبة الكلية ، إضافة إلى عقد ورش ودورات تدريبية لاستخدام تلك القواعد عبر الرابط التالى www.ekb.eg     .

 

4-   خدمة الرد على الاستفسارات :

يقوم السادة العاملون بمكتبة الكلية بالرد على استفسارات المستفيدين باستخدام مجموعات المكتبة وتعريفهم بالنظم واللوائح المختلفة والنظام الالكترونى بالمكتبة لمساعدتهم فى الوصول الى اوعية المعلومات التى تهمهم .

 

 

5-  خدمة الاطلاع الداخلى :

تتيح مكتبة الكلية الاطلاع الداخلى للمستفيدين وحرصا من المكتبة على استيعاب اكبر عدد ممكن من المترددين عليها تم التوسع فى المكتبة بتوفير قاعة كبيرة للاطلاع الداخلى تستوعب مائتى متردد .

 

6-  الاعارة الخارجية :

ادراكا من المكتبة من ان المستفيدين فى حاجة لمزيد من الوقت للاطلاع فى اوعية المعلومات وليس لديهم الوقت الكافى للاطلاع الداخلى بالمكتبة فقد قامت المكتبة بتوفير خدمة الاعارة الخارجية للسادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلبة الدراسات العليا والعاملين .

 

 

7-  الاحاطة الجارية :

تقوم المكتبة بمبادرة منها باعلام المستفيدين بصفة منتظمة بالمقتنيات الواردة حديثا والتى تدخل فى نطاق اهتماماتهم على الصفحة الرسميه لمكتبة الكلية على الفيس بوك https://www.facebook.com/artslibrary2015
.

 

8-  التصوير بالاجر :

تختص هده الخدمة بمعاونة المستفيدين من مكتبة الكلية بتصوير الاجزاء والمقالات المختلفة من الكتب والمراجع العلمية والدوريات والرسائل باجر رمزى وفقا لقواعد محددة لذلك

 

ضوابط الحفاظ على الملكية الفكرية بمكتبة الكلية .

 حقوق الملكية الفكرية

تلتزم مكتبة كلية الآداب  جامعة المنوفية بقانون حقوق الطبع والنشر المصري (القانون رقم 82 لسنة 2002) الخاص بالملكية الفكرية، فضلاً عن الاتفاقيات الدولية لحقوق الطبع والنشر التي صادقت عليها جمهورية مصر العربية. والغرض من بيان السياسة هذا هو مساعدة موظفي المكتبة وروادها على فهم وتطبيق مبادئ قانون حقوق الطبع والنشر بشكل أفضل.

  •  تصوير الرسائل العلمية وحق التأليف

تلتزم مكتبة الكلية بتصوير ما لايزيد على 30 ورقه من الكتاب العلمى و 10 ورقات متصلة أو 40 ورقة منفصلة من الرسائل العلمية وذلك حفاظاً على حقوق التأليف والنشر .

  •  الإستعارة الخارجية

يسمح بإستعارة الكتب لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والعاملين وفق ما تنص علية لائحة مكتبات الكلية فى هذا الشأن .

مرفق صورة من اللائحة .

  • الإطلاع الداخلى

تسمح المكتبة للمستفيدين بخدمة الإطلاع الداخلى لكل الفئات ( أعضاء هيئة التدريس ، الطلاب ، طلاب الدراسات العليا ، أعضاء المجتمع المحلى ، طلاب جامعه المنوفية والجامعات الأخرى ) وفق ما تنظمة لائحة المكتبات فى هذا الشأن .

  • مجلة الكلية

تقتنى مكتبة الكلية بعض الأعداد المنفردة من إصدارات مجلة الكلية ، ولا توجد سياسة ملزمة للمكتبة بالحصول على أعداد المجلة بشكل منتظم .

  • الاشتراك فى الدوريات العلمية ( المحلية والعالمية)

الاشتراك فى تلك الدوريات يتم من خلال الإتاحة عبر بنك المعرفة المصرى والإشتراك يتم بشكل مركزى من قبل إدارة الجامعة والمكتبة غير مسئولة ولا مخولة بالتفاوض على الإشتراك فى تلك القواعد ، وإنما فقط يمكن للمكتبة أن تتطلب من إدارة الجامعة الإشتراك فى قاعدة أو أكثر من قواعد البيانات بناءا على طلب المستفيدين من المكتبة .

                                                     

 

 

 

 

 

تقرير عن انجازات مكتبة الكلية

خلال العام الجامعى  2024/2025

 قدمت مكتبة الكلية مجموعة من خدماتها المميزة كما يلى :

  • استقبال الملفات من الطلاب الجدد والقيام بمراجعتها .
  • تكويد الملفات بالرقم الكودى من خلال برنامج ابن الهيثم لكل طالب وكتابة الرقم الكودى على ملف الطالب .
    • عمل الأرشفة الرقمية لكل ملف من خلال سحب أوراق الملف على أجهزة الإسكانر ، وتجميع تلك الصور قى ملف PDF لكل طالب وتسمية الملف بنفس الرقم الكودى لكل طالب .
    • رفع الملفات فى شكل رقمى على السحابة الالكترونية الخاصة بالكلية .
    • إشتراك مكتبة الكلية كعنصر فعال وأساسى في الحصول على الإعتماد الأكاديمى لبرامج ( المكتبات والمعلومات ، علم النفس ، الجغرافيا والخرائط ، اللغة الفارسية ، اللغة العبرية ) ، وأيضا مشاركتها الأقسام العلمية التي تعمل على الحصول على الإعتماد الأكاديمى مثل (برنامج اللغة الإنجليزية ، الفلسفة ) وكل الأقسام العلمية بالكلية .
    • وضع آلية محددة ومقننة لإستلام الرسائل العلمية من إدارة الدراسات العليا .
    • مخاطبة إدارة الدراسات العليا بالكلية للتنبية على طلاب الدراسات العليا المسجلين لدرجتى الماجستير والدكتوراه بضرورة تسليم نسخة من الخطة البحثية للطالب على إسطوانة مدمجة بصيغة word إلى إدارة المكتبة  لرفعها على موقع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية .
    • الشراء بمبلغ 60.000 الف جنية للمكتبة ، بحيث تم تخصيص ميزانية هذا العام لأقسام( اللغة العربية ، المكتبات ، الاجتماع ، علم النفس ، الفلسفة ، الآثار، التاريخ ، الجغرافيا) .
    • تحديد مبلغ (1000) جنية غرامة عن إجمالى الكتب المفقودة من المستعير  بالإضافة الى ثلاثة أضعاف ثمن الكتاب بسجلات العهدة + 10% مصاريف إدارية وذلك لتكرار فقد الكتب المستعارة من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .
    • مشاركة المكتبة في تسجيل رغبات الطلاب الجدد على موقع ابن الهيثم وطباعه الرغبات للطلاب دون مقابل مالى وذلك تيسرا على الطلاب .
    • إعادة الترفيف لمقتنيات المكتبة ، وتوزيع العاملين بالمكتبة على أقسامها المختلفة.
    • عمل جوالات إرشادية للطلاب فى مرحلة الليسانس بمكتبة الكلية لكيفية الإستفادة من  الخدمات التى تقدمها المكتبة .
    • تم توزيع دليل إرشادى بعنوان إعرف مكتبتك على الطلاب.
    • عمل لوحات إرشادية بالخلاصة الاولى لتصنيف ديوى للتسهيل على المستفيدين سرعة الوصول للمقتنيات .
    • عمل QR خاص  بالامتحانات ومقتنيات المكتبة .
    • عمل احاطة جارية باحدث ما ورد للمكتبة من خلال صفحة المكتبة على Facebook .
    • تم عمل استبيان خاص بالمكتبة لقياس مدى رضا المستفدين عن خدمات المكتبة .
    • تكوين جماعة اصدقاء المكتبة .
    • تم عقد ورش عمل بمكتبة الكلية لتدريب السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا والبحوث  وطلاب مرحلة الليسانس بالكلية للتعرف على أفضل السبل للإستفادة من خدمات بنك المعرفة .
    • عقد ورش عمل للسادة اعضاء هيئة التدريس للتعريف بكيفية التسجيل على GOOGLE SCHOLAR .
    • عمل اجتماعات شهرية للعاملين بالمكتبة للتعرف على المشاكل والعمل على حلها .
    • المشاركة في أعمال الإمتحانات بالكلية .
    • جارى جرد المكتبة جرد كلى للعام الجامعى 2024/2025 .

بالإضافة إلى مجموعة الخدمات المكتبية :

أولا  : الخدمات المكتبية :

قدمت المكتبة خلال هذا العام مجموعة من الخدمات المكتبية لتلبية إحتياجات المستفيدين من المترددين على مكتبة الكلية من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلبة وطالبات الكلية فى مرحلتى الليسانس والدراسات العليا وطلاب التعليم المفتوح ولطلاب الجامعات الاخرى نظير خدمات بأجر طبقا لقرار أ.د / رئيس الجامعة  بواقع ( 391 ) متردد يوميا وتشمل هذه الخدمات :

  • الرد على إستفسارات المستفيدين لمساعدتهم فى الوصول الى أوعية المعلومات الموجودة بالمكتبة
  • الإطلاع الداخلى حيث تتيح المكتبة للمترددين عليها هذه الخدمة لمقتنياتها المخلتفة من المصادر والمراجع العربية والاجنبية والدوريات والرسائل الجامعية وقواعد البيانات الالكترونية .
  • إتاحة الإعارة الخارجية للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية وطلاب الدراسات العليا فقد بلغ عدد المستفيدين من خدمة الإستعارة (521) مستعير ويتم تطبيق لائحة مكتبات الجامعة فى هذا الشأن وتسجيل بيانات الإستعارة على موقع إتحاد الجامعات المصرية .
  • البحث فى شبكة المعلومات ( الإنترنت ) حيث توفر المكتبة هذه الخدمة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا لتساعدهم فى الوصول الى أحدث البحوث والدراسات العلمية .
  • يتم تسجيل المترددين يوميا على المكتبة على موقع إتحاد الجامعات المصرية .
  • تسجيل عدد (91) رسالة علمية على موقع اتحاد الجامعات المصرية .

ثانيا : التزويد

تم تزويد مكتبة الكلية بميزانية تقدر بمبلغ (60.000) الف جنيها  ، وزعت على الأقسام العلمية وتم شراء الكتب والمراجع  التى  بلغت عددها " 101 "  كتاب  وتم تسجليها واضافاتها فى سجلات القيد الخاصة بمعرفة السادة اخصائى المكتبات بالمكتبة بعد استكمال الاجراءات المخزنية لها واتاحتها للمستفدين من خلال برنامج المستقبل .

ثالثا  : التجليد والترميم لمقتنيات المكتبة

تم فرز جميع مقتنيات المكتبة وجمع الكتب التى تحتاج الى تجليد والتى بلغ عددها ( 400  ) كتاب وتم إعداد قوائم لها وتجليدها .

رابعا : الاستعارة

  • تم عمل إخطارات بالكتب المتأخرة لدى السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وإسترداد الكتب المتأخرة وتسديد ثمن الكتب الفاقدة لمن لم يعد الكتب المعارة من السادة أعضاء هيئة التدريس

 

 

 


تقديم

   الجامعة هي استاذ ومكتبة واهتمام الكلية بالمكتبة يأتي من دورها توفير مرفق مهم  من مرافق العملية التعليمية فالمكتبة, بكل ما تشمله من مصادر للمعلومات تلعب دورا مهما في جودة العملية التعليمية , وتساعد الكلية على تكوين خريج يكتسب قدرا من المعارف والمهارات المتخصصة تؤهله للتواجد بجدارة في سوق العمل المحلى و الاقليمى والدولي, كما أن المكتبة تساعد على النهوض بالبحث العلمي من خلال توفير مصادر المعلومات الخاصة بالأبحاث والتي تهم بالدرجة الأولى طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس بالكلية ونحن نطور المكتبة دائما وندخل بها عصر الرقمنة والمكتبات الرقمية لتتوافق مع المعايير العالمية للمكتبات ومراكز المعلومات,و يسعدنا أن نقدم لكم هدا الدليل إيمانا من الكلية بضرورة تعريف كل من يتعامل مع الكلية على هدا المرفق المعلوماتى المهم . ونشكر كل من أدى أداء متميزا ساعد على تطويرها بهذا الشكل, الملموس ونشكر إدارة المكتبة التي أدارت هدا الصرح المعلوماتى ونأمل من كل طالب أو استاد أو باحث أن يستفيد منها ويقدم لإدارة الكلية مقترحات تطويرها باستمرار .                                                     

 

 

                                                                                                     

                                                                عميد الكلية  

     

                                                 ا.د/ خالد  السيد زيادة   


عزيزي المتردد علي مكتبة الكلية

 

الإفادة من خدمات المكتبة حقا مشروع لك و لزملائك وحرصا منا علي تعظيم استفادتك و جميع زملائك نود ان تراعي الارشادات التالية:-

 

1- أن تحافظ علي مكتبتك بقدر المشاركة في الفائدة.

2- كما أن من حقك الاستفادة فمن واجبك أيضا أن تحافظ علي الكتب من التلف أو الضياع و الا أصبحت مسئولا عنها و ما يترتب علي ذلك من تبعات.

3- عليك ان ترد الكتب المستعارة في الموعد المحدد لها.

4- لا يسمح باعارة الدوريات العلمية و المجلات و الكتب من النسخ الوحيدة و النادرةو كذلك القواميس خارج المكتبة.

5- عند دخولك القاعة ضع كتبك الخاصة و حقيبتك خارج القاعة في المكان المخصص لذلك.

6- حفاظا علي صحتك و صحة الغير لا تدخن مطلقا داخل القاعة.

7- و أخيرا فأن التزامك بالتعليمات المعلنة بالمكتبة و الخاصة بالممنوعات و التزامك أيضا بالنظام و الهدوء يتيح لك و لغيرك حسن الاطلاع و الافادة من المكتبة

8- اخصائيو المكتبات في خدمتك طالما انك ملتزما بالنظام و التعليمات التي لصالحك.

 

 

كيف تستفيد من خدمات  مكتبة الكلية

 

1- استخراج كارنيه المكتبة :

   

1- عليك تسليم  صورة من ايصال تسديد الرسوم الدراسية للعام الحالي مرفق به صورة شخصية.

2- عليك باستلام الكارنيه الخاص بك بعد الانتهاء من اعداده في المواعيد الذى يحدده لك امين المكتبة.

 

2- الإطلاع الداخلي بمكتبة الكلية   

 

      يرجي اتباع الخطوات التالية:

 

1-  قدم كارنيهك لامين المكتبة كي يتحقق من شخصيتك

2-  سجل اسمك في سجل المترددين علي المكتبة

3-  ابحث عن الكتاب الذي تريده في البرنامج الخاص المسجل عليه مقتنيات المكتبة                                           علي الحاسب الآلي  بالمكتبة أو علي شبكة الانترنت من  خارج الحرم الجامعي علي التالي www.eulc.edu.eg

 

      4سجل بيانات الكتاب علي الاستمارة الخاصة بذلك ليتم إحضار الكتاب لك.

5- انتظر في قاعة المكتبة الي ان يتم احضار الكتاب لك.

6- بعد حصولك علي الكتاب و الاطلاع عليه و الاستفادة منه قم بتسليمه الي امين المكتبة و استلم الكارنيه الخاص بك

 

3-  الاستعارة الخارجية

 

 ( يرجي اتباع الخطوات التالية)

1- قدم كارنيهك لامين المكتبة كي يتحقق من شخصيتك

2- سجل اسمك في سجل المترددين علي المكتبة

3- ابحث عن الكتاب الذي تريده في البرنامج الخاص المسجل عليه مقتنيات المكتبة علي الحاسب الالي بالمكتبة أو علي شبكة الانترنت خارج الحرم الجامعي علي الموقع التالي www.eulc.edu.eg

4- سجل بيانات الكتاب علي الاستمارة الخاصة بذلك ليتم احضار الكتاب لك

5- انتظر في قاعة المكتبة الي أن يتم احضار الكتاب لك

6- يقوم امين المكتبة بتسجيل بيانات الكتاب المطلوب بالسجل الخاص بالاستعارة الخارجية للكتب

7- عليك برد الكتاب في الميعاد الذي يحدده لك أمين المكتبة وفقا للظروف الخاصة باعارته

 

3- البحث في قواعد البيانات

( يرجي اتباع الخطوات التالية)

1- للبحث من داخل الحرم الجامعي ( تقتصر خدمة البحث في تلك القواعد علي أعضاء هيئة التدريس و طلاب الدراسات العليا بالكلية).

2- للبحث من خارج الحرم الجامعي

تحتاج ذلك الي التوجه الي لمسئول قواعد البيانات بالكلية للحصول منه علي ( اسم المستخدم و كلمة المرور ) بذلك يمكنك من البحث في تلك القواعد من المنزل أو أي مكان متصل بشبكة الانترنت .

3- يمكنك الاشتراك في ورش العمل التي تعقدها المكتبة يوميا  للتدريب علي كيفية استخدام قواعد البيانات العالمية سواء من داخل الحرم الجامعي أو من المنزل , علما لابأن الاشتراك في تلك الورش مجاني للسادة أعضاء هيئة التدريس و طلاب الدراسات العليا.

 

عزيزي المستفيد من خدمات المكتبة

 

نحن نسعي دائما الي تحسين و تطوير الخدمات و لا يتأتي ذلك الا من خلال رأيكم . لذلك نرجو افادتنا عن مدي ملائمة الخدمات التي تقدمها المكتبة لاحتياجاتكم المختلفة من المعلومات بالاضافة الي ايه مقترحات ترونها و يوجد صندوق للمقترحات و الشكماوي بداخل قاعة الاطلاع بمكتبة الكلية .

مواعيد العمل بالمكتبة

من الساعة التاسعة صباحا الي الساعة الثانية  مساء عدا الجمعة و العطلات الرسمية

أسرة مكتبة الكلية

 

 

بيان بتوزيع العمل بمكتبة الكلية

للعام الجامعى 2024/2025

العمل المكلف به

التخصص

الأسم

مديرة المكتبة

ليسانس آداب تخصص وثائق

كريمة حلمي عبدالوهاب

رئيس قسم المكتبة وشبكة الربط والمعلومات وقواعد البيانات وبرنامج F.L.S 

ليسانس آداب تخصص المكتبات والمعلومات+ ماجستير فى التخصص

عصام الدين جاد محمود

مسئول قسم الاجتماع وعلم النفس والفلسفة

ليسانس آداب تخصص المكتبات والمعلومات

هند جمال الدين فاضل

مسئول قسم اللغة العربية والديانات

ليسانس آداب تخصص المكتبات والمعلومات

نبيلة قنديل محمد

مسئول قاعة اللغات( اللغة الفرنسية -الانجليزية -اللغات الشرقية- اللغه الالمانية)

ليسانس آداب تخصص المكتبات والمعلومات

هبة محيي بركات

مسئول قسم مكتبات وتسجيل المترددين على المكتبة في برنامج F.L.S

ليسانس آداب- تخصص فلسفة

منال حلمي عبدالنبي

مسئول قسم تاريخ

ليسانس آداب تخصص تاريخ

إسراء محمد طه

مسئول قسم الجغرافيا

بكالريوس تربية نوعية تخصص حاسب آلى

الشيماء عبد الفتاح

 

 

                                                    ادارة المكتبة

 

 

تهنئة

 

أسرة مكتبة الكلية تهنىء السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب بالعام الدراسي الجديد وتتمنى لهم التوفيق والنجاح



Top