شروط القيد لمرحلة الدراسات العليا

شروط القيد

 

أولا : - شـروط القيد بدبلوم الدراسات العليا:-

1- تقبل طلبات القيد بالدبلومات في الفترة من 15 أغسطس وحتى 15 سبتمبر من كل عام ويتم الإعلان عن بدء قبول الطلبات بالصحف القومية في وقت مناسب .
2- يشترط في قيد الطالب بأي دبلوم للدراسات العليا أن يكون حاصلا على درجة الليسانس أو البكالوريوس من إحدى الجامعات بجمهورية مصر العربية أو على درجة معادلة من معهد علمي آخر معترف به من الجامعة .
3- ولا يعد قيد الطالب بالدبلوم قيدا نهائيا إلا بعد استيفاء أصول جميع الأوراق المطلوبة وسداد رسوم القيد .

ثانيا : - شـروط القيد لدرجة الماجستير في الآداب:-

1- تمنح جامعة المنوفية بناءا على طلب مجلس كلية الآداب درجة الماجستير في الآداب في أحد تخصصات الأقسام المبينة في هذه اللائحة .
2- تقبل طلبات القيد للسنة التمهيدية للماجستير بدءا من 15 أغسطس وحتى 15 سبتمبر من كل عام ويتم الإعلان عن بدء قبول الطلبات بالصحف القومية في وقت مناسب .
3- يشترط في قيد الطالب بالسنة التمهيدية لدرجة الماجستير في الآداب أن يكون حاصلا على الليسانس في الآداب بتقدير عام (جيد) على الأقل من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة من كلية أو معهد معترف به من الجامعة ولا يعد قيد الطالب بالسنة التمهيدية قيدا نهائيا إلا بعد استيفاء أصول جميع الأوراق المطلوبة وسداد رسوم القيد ..

ثالثا : - شـروط القيد لدرجة دكتور في الآداب

1. تمنح جامعة المنوفية بناءا على طلب مجلس كلية الآداب درجة الدكتوراه في الآداب في تخصصات الأقسام المبينة في هذه اللائحة .
2. يشترط في قيد الطالب لدرجة الدكتوراه في الآداب أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في الآداب بتقدير (جيد) على الأقل من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من الجامعة .
3. يشترط للتسجيل للدكتوراه الحصول على شهادة التويفل (400 درجة) من الإميداست أو المركز البريطاني وفي قسم اللغة الفرنسية يقد الطالب بشهادة نجاح اللغة الفرنسية بمستوي
B أو (45ساعة) معتمدة من المركز الثقافي الفرنسي – ويتقدم الطلاب الراغبون في الدراسة اللغة الألمانية بشهادة من معهد جوتة تفيد الدراسة بنجاح .
4. يشترط للتسجيل اجتياز المتقدم لامتحان قبول بإشراف مجلس القسم المختص وترفق نتيجة ضمن مسوغات التسجيل ..

 



Top